محامي فتيات «7 الصبح»: شائعة تجميع الأحكام «مُضحكة».. وكل فتاة حكم عليها بـ11 سنة سجن - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محامي فتيات «7 الصبح»: شائعة تجميع الأحكام «مُضحكة».. وكل فتاة حكم عليها بـ11 سنة سجن

فتيات 7 الصبح-ارشيفية
فتيات 7 الصبح-ارشيفية
محمد أبو الغيط
نشر في: الخميس 28 نوفمبر 2013 - 3:46 م | آخر تحديث: الخميس 28 نوفمبر 2013 - 3:46 م

وصف سامح سمير، محامي فتيات «7 الصبح»، الشائعات التي تتردد عن تجميع الأحكام الصادرة على الفتيات بالحبس 11 عامًا، بـ«المضحكة»، موضحًا أن " مروج هذه الشائعة لا يعرف أي شيء عن النظام القضائي"، متسائلاً في الوقت نفسه، «يعني معقول لو قاض أمامه 4 متهمين محكومين بالمؤبد يقول إنه حكم عليهم بالحبس 100 سنة وهما يقسموا على نفسهم؟».

وأكد «سامح»، أن "الحكم الصادر من محكمة جنح الإسكندرية، هو الحبس 11 عامًا وشهرًا على كل فتاة على حدة من الفتيات اللاتي تجاوز أعمارهن السن القانوني وعددهن 14 فتاة، حيث أصدر القاضي أحكامًا منفصلة لكل تهمة وهي التجمهر، البلطجة، إتلاف ممتلكات المواطنين، وحيازة أدوات الاعتداء على مواطنين؛ حيث حكم القاضي في التهمة الأولى لكل فتاة بالحبس 6 سنوات، وفي التهمة الثانية بالحبس 4 سنوات، والثالثة بالحبس شهرًا، والرابعة الحبس سنة وغرامة 500 جنيه، كما شمل الحكم 6 من قيادات الإخوان بتهمة تحريض الفتيات، وحكم عليهم غيابيًا بالحبس 15 عامًا.

وكانت صفحة الشرطة المصرية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وهي صفحة غير رسمية يديرها ضباط بوزارة الداخلية، قد نشرت، مساء الأربعاء، أن "مجموع الأحكام الصادر بحق الفتيات هو 11 عامًا، بمتوسط 6 أشهر إلى عام لكل فتاة"، وأضافت الصفحة «بلاش أرف.. واللي مش مصدق يروح المحكمة يشوف الأحكام»، حسبما جاء في الصفحة.

صفحة الشرطة المصرية وصفحات أخرى تداولت أيضاً فيديو مداخلة للمستشار أشرف ندا، رئيس بمحكمة استئناف القاهرة، على قناة أون تي في مع المذيعة أماني الخياط.

وذكرت هذه الصفحات، أن المستشار قد صرح بأن 11 عاما هو مجموع الأحكام موزعة على جميع الفتيات، لكن "بوابة الشروق" عادت إلى الفيديو ووجدت أن هناك لبساً في فهم كلام المستشار، الذي قال بأن 11 عاما هو مجموع الأحكام عن التهم المنفصلة لكل فتاة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك