القبض على محمد هنداوي أحد الخمسة الهاربين في قضية فتيات «7 الصبح» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبض على محمد هنداوي أحد الخمسة الهاربين في قضية فتيات «7 الصبح»

محاكمة فتيات حركة 7 الصبح-ارشيفية
محاكمة فتيات حركة 7 الصبح-ارشيفية
الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الخميس 28 نوفمبر 2013 - 7:42 م | آخر تحديث: الخميس 28 نوفمبر 2013 - 7:42 م

نجح ضباط مباحث الإسكندرية من ضبط أول الهاربين من تنفيذ حكم قضائي بالسجن 15 عامًا في قضية فتيات الإسكندرية، وهو القيادي الإخواني محمد علي هنداوي.

كانت محكمة جنح سيدي جابر قد قضت، أمس الأربعاء بحبس هنداوي، و4 آخرين 15 عامًا، بتهمة التحريض على التجمهر، إضافة إلى الحكم بالحبس 11 عامًا وشهر، على الفتيات البالغات، وإيداع القصر إحدى دور الرعاية.

وصرح اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، بأن مأمورية تابعة لضباط البحث الجنائي نجحت في ضبط هنداوي أثناء اختبائه في أحد المنازل بمنطقة المندرة، هربًا من تنفيذ الحكم الصادر أمس بحبسه 15 عامًا، ومن 4 قرارات ضبط وإحضار أخرى صادرة بحقة من النيابة العامة.

وأضاف أن هنداوي أحد المتهمين الخمس الصادر ضدهم قرارات بالحبس 15 عامًا في قضية فتيات الإسكندرية، نظرًا لاتهامه وأربعة آخرين، بتحريض الفتيات على التجمهر.

كانت محكمة جنح سيدي جابر قد قضت بحبس الفتيات البالغات 11 سنة وشهر، والمحرضين، وبينهم هنداوي 15 عامًا، حيث تقرر حبس كل من المتهمات البالغات حضوريًّا لمدة ست سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الأولى "التجمهر" وأربعة سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الثانية "البلطجة" وشهر مع الشغل والنفاذ عن التهمة الثالثة "إتلاف الممتلكات"، وسنة مع الشغل والنفاذ وغرامة خمسمائة جنيه عن التهمة الرابعة "حيازة أدوات للاعتداء على المواطنين".

كما قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين المحرضين بالحبس ست سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الأولى وخمس سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الثانية، وثلاثة سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الثالثة، وسنة مع الشغل والنفاذ وغرامة خمسائة جنيه عن التهمة الرابعة، وأمرت بوضع المتهمين جميعًا تحت مراقبة الشرطة.

والمحرضون الذين اشتملهم حكم المحكمة بالحبس 15 عامًا هم كل من مدحت الحداد، مسؤول المكتب الإداري لإخوان الإسكندرية، ومحمد هنداوي، ومحمد طاهر، ومحمد شحاتة، وعلى عبد الفتاح، جميعهم هاربين. وقضت "محكمة الطفل" بإيداع القاصرات السبعة إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية إيداعًا مفتوحًا لارتكابهن ذات الجرائم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك