3 يناير.. أولى جلسات إعادة محاكمة «دومة» في «أحداث مجلس الوزراء» - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 يناير.. أولى جلسات إعادة محاكمة «دومة» في «أحداث مجلس الوزراء»

كتب - محمد جمعة:
نشر في: الخميس 28 ديسمبر 2017 - 12:17 م | آخر تحديث: الخميس 28 ديسمبر 2017 - 12:17 م

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عادل بعبش، 3 يناير المقبل لنظر أولى جلسات إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة في قضية «أحداث مجلس الوزراء» التي وقعت في ديسمبر 2011.

وستجرى إعادة محاكمة «دومة» أمام الدائرة 11 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي.

وكانت قضت محكمة النقض، قد قضت مؤخرًا بقبول طعن «دومة»، وألغت الحكم الصادر ضده بالسجن المؤبد، لتجري إعادة محاكمته أمام دائرة جنايات أخرى.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد أصدرت في فبراير 2015، حكمًا بالسجن المؤبد حضوريًا لـ«دومة» وغيابيًا لـ229 آخرين في القضية وإلزامهم بدفع 17 مليون جنيه عن التلفيات، التي حدثت بالمنشآت العامة، ومعاقبة 39 حدثًا بالسجن 10 سنوات.

وتعود أحداث القضية لشهر ديسمبر 2011، عندما اندلعت اشتباكات بين نشطاء سياسيين في محيط مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشوري.

وأسندت النيابة لـ«دومة» وباقي المتهمين تهم التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجالس الوزراء والشعب والشورى والشروع في اقتحام مقر وزارة الداخلية تمهيدًا لإحراقه.

وكانت محكمة النقض، قد قضت بقبول طعن «دومة» على حكم حبسه 3 سنوات وتغريمه 10 آلاف جنيه في اتهامه بإهانة المستشار ناجي شحاتة خلال جلسة نظر قضية أحداث مجلس الوزراء، وجاء حكم النقض بإلغاء الحكم الصادر ضد «دومة»، وإعادة محاكمته أمام محكمة جنح المعادي المختصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك