دراسة علمية: الأزواج المخلصون أكثر خصوبة من الذين يعشقون الخيانة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراسة علمية: الأزواج المخلصون أكثر خصوبة من الذين يعشقون الخيانة

واشنطن - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 29 يناير 2013 - 11:35 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 29 يناير 2013 - 11:35 ص

أكدت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون أمريكيون بجامعة بنسلفانيا أن الأزواج المخلصين أكثر خصوبة مقارنة بغيرهم من الأزواج الذين يمارسون الخداع والخيانة على نصفهم الآخر، وذلك عقب إجراء تجارب علمية على مجموعة من قرود المختبر.

 

ووجد الباحثون بجامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية أن مجموعة القرود التى خضعت للدراسة وظلت وفية تجاه شركائهم أنتجت ذرية بما يعادل 25% أكثر من أولئك الذين استبدلوا شركءهم بأفراد آخرين .

 

وأشارت الدراسة إلى أن الزواج الأحادي أمر نادر نسبيا بين الثدييات والحيوانات بشكل عام، ولكن عقب إجراء الدراسة على مجموعة من قردة البومة التى تعيش في الأرجنتين أبرزت مدى أهمية أن يكون للإنسان شريك واحد فقط على مستويات الخصوبة.

 

ولفت الباحثون إلى أن قردة البومة أو كما تعرف بقرود الليل واسعة العينين من النوع الأحادي اجتماعيا، ولكن عندما وجد العلماء أن رفيقته تعرضت للاغتصاب من نوع آخر غريب غير شريكها، انخفضت نسبة المواليد مقارنة بمن أنجبتهم من زوجها الذى عاش معها لفترة طويلة .

 

وقال الباحث المشارك بالدراسة إدواردو فرنانديز دوكي بجامعة ولاية بنسلفانيا والتى نشرت فى مجلة "بلوس وأن " للعلوم أن توحيد العلاقة الزوجية بشريك واحد قد لعب دورا هاما في تطور البشرية وساعد على زيادة الأنواع .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك