«ميركل» تشارك في قمة مجموعة فيسجراد في براتيسلافا - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 4:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ميركل» تشارك في قمة مجموعة فيسجراد في براتيسلافا

براتيسلافا - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 29 يناير 2019 - 7:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 يناير 2019 - 7:23 م

من المقرر أن تتوجه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في السابع من فبراير المقبل، لحضور قمة مجموعة فيسجراد في براتيسلافا، والتي تشارك فيها الدول الأربع، سلوفاكيا والتشيك والمجر وبولندا، وجميعها في منطقة وسط أوروبا.

وقال مكتب الحكومة في براتيسلافا اليوم الثلاثاء إن ميركل ستجري أيضا مباحثات ثنائية مع رئيس الحكومة السلوفاكية، بيتر بيلجريني.

وستكون العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين على رأس القضايا التي سيتناولها اللقاء وفقا للمكتب، بالإضافة للقضايا الأوروبية.

يشار إلى أن سلوفاكيا ترأس منذ بداية العام الجاري منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وتتولى في الوقت ذاته رئاسة مجموعة فيسجراد، وهي البلد الوحيد داخل المجموعة الذي يتمتع بعضوية دول منطقة العملة الأوروبية الموحدة، اليورو.

وتعتبر دول مجموعة فيسجراد التي تعرف اختصارا أيضا بمجموعة / فى -/ 4 ، من أشد منتقدي ميركل فيما يتعلق بسياستها تجاه اللاجئين، حيث ترفض هذه الدول توزيع اللاجئين داخل أوروبا، واتهمت المستشارة الألمانية أكثر من مرة بانتهاج "سياسة توجيه الدعوة للاجئين للقدوم لأوروبا.." مما عزز وفقا لهذه الدول الهجرة إلى دول الاتحاد الأوروبي.

كما تنتقد مجموعة دول / فى - 4 / مشروع خط غاز السيل الشمالي 2 الذي سينقل الغاز الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا.

يشار إلى أن سلوفاكيا تستفيد ماديا حتى الآن بإعادة نقل الغاز الطبيعي الروسي القادم من أوكرانيا عبر أراضيها إلى دول أوروبية أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك