وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين في برج العرب بالإسكندرية مع ألستوم الفرنسية - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 7:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين في برج العرب بالإسكندرية مع ألستوم الفرنسية

ميساء فهمي
نشر في: الإثنين 29 أبريل 2024 - 4:26 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2024 - 4:26 م

قام وزير النقل، كامل الوزير، صباح اليوم الإثنين، بزيارة تفقدية لمصنع شركة الستوم بمدينة فالنسيان، برفقة سفير مصر بدولة فرنسا، السفير علاء يوسف، لتفقد أعمال التصنيع الجارية لمشروع تصنيع وتوريد ٥٥ قطار للخط الاول للمترو.
وأكد الوزير، اليوم الإثنين، على الأهمية البالغة لهذا المشروع لتطوير الخط الاول للمترو وتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب والذي ينقل حاليا حوالي ١،٣ مليون راكب يوميا، ومخطط أن ينقل الخط بعد تطويره حوالي ٢ مليون راكب يوميا، حيث يأتي هذا المشروع في ضوء العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات.
وبعد تفقد المصنع، عقد وزير النقل اجتماعا موسعا مع رئيس شركة ألستوم، هنري بوبار، حيث ناقش فيه أهمية قيام شركة ألستوم بالبدء في إنشاء المجمع الصناعي الخاص بالشركة في مدينة برج العرب بالإسكندرية، والمتضمن إنشاء مصنعين أحدهما لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية والأنفاق مثل الإشارات والاتصالات والتحكم والسيطرة، والآخر لتصنيع الوحدات المتحركة ذات الجر الكهربائي بمختلف أنواعها، وذلك في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بالعمل على توطين صناعة السكك الحديدية في مصر توفيرا للعملة الاجنبية.
وأكدت الشركة التزامها الكامل على توطين صناعة السكك الحديدية في مصر، ومن المخطط أن يتم استخدام المجمع الصناعي في إنتاج الأنظمة الكهربائية والوحدات المتحركة إلى مختلف دول العالم أيضا، مما يحقق عائد اقتصادي إيجابي للدولة المصرية.
كما سيوفر هذا المجمع الصناعي أكثر من ١٢٠٠ فرصة عمل من المهندسين والفنيين المصريين.
- استعدادات ألستوم للتشغيل التجريبي لمونوريل العاصمة في أكتوبر القادم
وناقش الوزير استعدادات الشركة للبدء في التشغيل التجريبي لمشروع مونوريل شرق النيل في أكتوبر المقبل، وأهمية بدء البرنامج التدريبي للمصريين في مجال تشغيل وصيانة المونوريل، حيث من المخطط أن تكون نسبة العمالة المصرية ٩٥٪؜ من إجمالي عدد العمالة الخاصة بالمشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك