متحدث الحكومة: مصر تستضيف أكثر من 9 ملايين مهاجر بتكلفة 10 مليارات دولار سنويا - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 6:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الحكومة: مصر تستضيف أكثر من 9 ملايين مهاجر بتكلفة 10 مليارات دولار سنويا

محمد شعبان
نشر في: الإثنين 29 أبريل 2024 - 8:30 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2024 - 8:30 م

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن مصر استضافت نحو 9 ملايين مهاجر حتى يوليو 2022، وفقًا لمنظمة الهجرة الدولية.

وأوضح خلال تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر شاشة «الحياة» مساء الإثنين، أن استقبال مصر للمزيد من الضيوف غير المصريين من مختلف الدول خلال السنوات القليلة الماضية يشكل عبئًا على الدولة.

وأضاف أن التكلفة المباشرة لاستضافة هذا العدد من المهاجرين تزيد عن 10 مليارات دولار سنويًا، وفقا لما أشار إليه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على هامش اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في المملكة العربية السعودية خلال الأمس واليوم.

وأشار إلى أن الدولة تجري حاليًا حصرًا دقيقًا لتلك الأعباء؛ بهدف التنسيق مع الجهات المانحة الدولية للحصول على الدعم اللازم لمواجهتها.

وفي سياق آخر، أكد «الحمصاني» أن صندوق النقد الدولي يدرك التحديات التي تواجهها مصر، لافتا إلى إشادة مديرة الصندوق كريستالينا غورغييفا خلال لقاءها برئيس الوزراء بالإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها مصر مؤخرًا ودعم الصندوق لمصر.

وأضاف أن «غورغييفا» أشارت خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي إلى «النموذج المصري الناجح في تنفيذ إجراءات إصلاحية ستسهم دون شك خلال الفترة المقبلة في تحقيق نتائج إيجابية على الاقتصاد المصري».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك