مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: إتمام صفقة مشروع رأس جميلة قريبا جدا - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 8:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: إتمام صفقة مشروع رأس جميلة قريبا جدا

هديل هلال
نشر في: الإثنين 29 أبريل 2024 - 6:53 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2024 - 6:53 م

قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، إن أموال صفقة رأس الحكمة قدمت حلولًا كبيرة للاقتصاد المصري، الذي شهد أزمة على مدار الـ4 سنوات الماضية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الصفقة ساهمت في ضبط سعر الصرف، والقضاء على السوق الموازي.

ولفت إلى أن الدولة تستهدف التنمية في المناطق السياحية على مدار الفترة المقبلة، قائلًا إن «رأس الحكمة تأتي على رأس تلك المشروعات الضخمة؛ باعتبارها أهم وجهة سياحية على ساحل البحر المتوسط في أوروبا وشمال إفريقيا».

وتوقع إتمام صفقة مشروع رأس جميلة قريبًا جدًا، خاصة مع إعلان الدولة ممثلة في قطاع الأعمال العام رسميًا تعيين كبير مستشارين لدراسة المشروع، مؤكدًا أن الصفقة عبارة عن استثمار أجنبي مباشر وليس بيعًا للأصول.

وصرح بإمكانية إقامة مشروع كبير للسياحة الشاطئية في منطقة تقع ما بين سفاجا والغردقة على ساحل البحر الأحمر، موضحًا أن دول الخليج العربي وبعض الدول الأوروبية الأكثر اهتمامًا بالاستثمار في هذا المجال.

وأشار إلى أن تقرير صندوق النقد الدولي أفاد بأن صفقة رأس الحكمة حسنت أداء الاقتصاد الكلي للدولة المصرية، وحققت استدامة بما يضمن عدم حدوث أزمة في سداد الديون الخارجية بالكامل.

وذكر أن الصفقة مكنت مصر من تقليل الفجوة التمويلية على الأقل خلال الـ3 سنوات المقبلة، كما أنها كانت بمثابة «نقطة تحول» في ضبط التضخم واستقرار أسعار السلع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك