رئيس «النواب» يدعو ألمانيا لتسهيل تسيير الرحلات السياحية لمصر - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 11:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «النواب» يدعو ألمانيا لتسهيل تسيير الرحلات السياحية لمصر


نشر في: الجمعة 29 يونيو 2018 - 4:30 م | آخر تحديث: الجمعة 29 يونيو 2018 - 4:30 م

عبدالعال يستعرض فى «البوندستاج» جهود مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وتطورات «سيناء 2018»
قال رئيس مجلس النواب على عبدالعال، إن المجتمع المصرى يشهد حاليا درجة كبيرة غير مسبوقة من الأمن والاستقرار، داعيا ألمانيا إلى تسهيل تسيير الرحلات السياحية إلى مصر، وتعديل القانون الذى يفرض ضريبة على تذاكر السفر إلى الخارج للاستفادة من مناخ الأمن والاستقرار الحالى وتشجيع السياحة الثقافية، وإحياء مسار العائلة المقدسة فى مصر، والذى يعتبر وجها جديدا من السياحة المصرية.
وأضاف عبدالعال، خلال لقائه رئيس لجنة السياحة بالبرلمان الألمانى «البوندستاج» سباستيان مونسمينر، اليوم، خلال زيارته إلى برلين، تلبية للدعوة الموجهة له من رئيس البرلمان أن الإرهاب لا دين له ولا وطن، وعانت منه الدول الأوروبية بما فيها ألمانيا، وأن مصر وألمانيا تشتركان فى مواجهة هذا الخطر.
واستعرض عبدالعال، خلال اللقاء، جهود الدولة فى مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، خاصة تطورات العملية الشاملة «سيناء 2018»، والتى نجحت فى ضرب البنية التحتية للإرهاب، مؤكدا أن مصر فى حربها الضروس ضد الإرهاب لا تدافع عن أمنها وأمن منطقة الشرق الأوسط فقط، وإنما أمن أوروبا أيضا.
وقال عبدالعال: «مصر تعانى من وجود جماعات إرهابية، وألمانيا لديها بعض المهاجرين ممن يحملون أفكارا متطرفة، وهو ما يوجب التعاون بين البلدين لمواجهة هذا الخطر».
ولفت إلى قانون «مكافحة الهجرة غير الشرعية» الذى أصدره مجلس النواب، «وهو القانون الذى وضع حدا للهجرة غير الشرعية التى كانت تستغل السواحل المصرية للوصول إلى أوروبا، والتى لم تشهد منذ قرابة العام خروج مركب واحد للهجرة غير الشرعية من مصر بفضل تضافر جهود القوات المسلحة والشرطة المصرية».
ووجه رئيس مجلس النواب الدعوة للنائب الألمانى سباستيان مونسمينر للقيام بزيارة مصر؛ للوقوف بنفسه على مدى ما وصلت إليه مصر من أمن وأمان، وأعرب عن سعادته لوجوده فى ألمانيا، لاستكمال مسيرة تطوير العلاقات الثنائية.
من جانبه، أكد رئيس لجنة السياحة بـ«البوندستاج»، أن الشعب الألمانى يحب مصر كثيرا، ودائما ما يرغب الألمان فى زيارتها، وقال إن تشجيع السياحة إلى مصر على رأس أولوياته كرئيس للجنة السياحة.
وأشاد بما قامت به مصر من مشروعات للبنية التحتية لمطاراتها، خاصة مطار الغردقة، الذى يعد أفضل من مطارات فى برلين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك