«السيسي»: «مش بنتدخل في شؤون الدول».. وهذا موقفنا تجاه سوريا وليبيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: «مش بنتدخل في شؤون الدول».. وهذا موقفنا تجاه سوريا وليبيا

كريم البكري
نشر في: الأحد 29 يوليه 2018 - 5:54 م | آخر تحديث: الأحد 29 يوليه 2018 - 5:54 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن سياسة مصر تجاه الأقاليم والمنطقة ثابتة، موضحًا: «مش بنتدخل في شؤون الدول الأخرى، ومش بنتآمر على الدول الأخرى، وهذه سياسة ثابتة»، وفقًا لقوله.

وأضاف «السيسي»، خلال جلسة «اسأل الرئيس»، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، اليوم الأحد، أن مصر لا تقبل بوجود ميليشيات مسلحة وجماعات إرهابية في الدول الأخرى، متابعًا: «هذا الكلام ينطبق على سوريا وليبيا والعراق واليمن وأي دولة، لأن الأصل في تحقيق الأمن والاستقرار يعود للدولة والجيش والشرطة فقط».

وأشار إلى حِرص مصر على استقرار دولة سوريا وتدخلها لتدعيم الحل السياسي، وإنقاذ الدولة.

أما فيما يخص ليبيا، أكد الرئيس تمسك مصر بوحدة الجيش الليبي، مشددا على ضرورة إجراء الانتخابات في أقرب وقت، مضيفًا: «ندعم الجيش الوطني الليبي في مواجهة الجماعات المسلحة والميليشيات».

وانطلقت صباح الأحد، فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين في الدولة.

ويحضر المؤتمر نحو 3000 شاب من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني، لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في مجال التعليم والصحة وبناء الإنسان المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك