المتحدث العسكرى: ضحايا بنى سويف قتلوا بذخائر لا يستخدمها الجيش - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 5:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدث العسكرى: ضحايا بنى سويف قتلوا بذخائر لا يستخدمها الجيش

آثار الدمار داخل مبنى محافظة بنى سويف - تصوير: عزة مغازى
آثار الدمار داخل مبنى محافظة بنى سويف - تصوير: عزة مغازى
حاتم الجهمى
نشر في: الخميس 29 أغسطس 2013 - 12:41 م | آخر تحديث: الخميس 29 أغسطس 2013 - 12:41 م

نفى المتحدث العسكرى العقيد أركان حرب أحمد محمد على، إطلاق قوات الجيش على مسيرة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، فى مدينة بنى سويف، أمس الأول، مشيرا إلى أن ضحايا الحادث قتلوا بطلقات خرطوش، فى حين لا يستخدم الجيش مثل هذا النوع من الذخائر.

وقال المتحدث العسكرى، إن نحو 500 من أنصار جماعة الإخوان، خرجوا فى مسيرة عصر أمس الأول، واعتدوا على دورية أمنية تابعة للقوات المسلحة أمام مسجد «بنى سويف»، الأمر الذى دفع عناصر الدورية إلى إطلاق أعيرة نارية فى الهواء لتفريقهم، وعقب انتهاء فعاليات التظاهرة، استقبلت مستشفى بنى سويف العام 4 مصابين بطلقات حية وطلقات خرطوش، توفى اثنان منهم، عقب وصولهم إلى المستشفى، وفر أحدهم هارباً بعد تلقيه الإسعافات اللازمة بعد إصابته بطلقات خرطوش فى العنق والوجه.

وأوضح المتحدث العسكرى أن المستشفى استقبل المصابين الأربعة فى توقيتات مختلفة بعد انتهاء فعاليات التظاهر، تراوحت بين النصف ساعة وأكثر من ساعة، على الرغم من أن مستشفى بنى سويف تقع على مسافة 200 متر تقريبا من مكان الواقعة.

وأكد المتحدث العسكرى انه بالتزامن مع الواقعة المشار إليها، وقعت مشاجرة مسلحة بين عدد من عائلات منطقة الأباصيرى، بالجزيرة فى مدينة بنى سويف. واختتم المتحدث العسكرى بقوله إنه تم تشكيل لجنة تحقيق من الجهات المعنية لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقوف على حقيقة وملابسات الواقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك