ليفربول يفرض التعادل على تشيلسي ويقاسم سيتي صدارة الدوري الإنجليزي - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 1:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليفربول يفرض التعادل على تشيلسي ويقاسم سيتي صدارة الدوري الإنجليزي

د ب أ
نشر في: السبت 29 سبتمبر 2018 - 9:35 م | آخر تحديث: السبت 29 سبتمبر 2018 - 9:35 م


اقتسم فريقا ليفربول ومانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. 



وتعادل ليفربول بصعوبة شديدة مع مضيفه تشيلسي 1 /1 في الوقت الذي فاز فيه مانشستر سيتي حامل اللقب على ضيفه برايتون 2 / صفر اليوم السبت في المرحلة السابعة من المسابقة.

 



وضاعف ويستهام معاناة مانشستر يونايتد ومديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو وتغلب عليه 3 / 1

وفي باقي المباريات فاز توتنهام على مضيفه هيديرسفيلد 2 /صفر وارسنال على ضيفه واتفورد 2 /صفر وإيفرتون على ضيفه فولهام 3 /صفر وليستر سيتي على مضيفه نيوكاسل يونايتد 2 /صفر وولفرهامبتون على ساوثهامبتون 2/ صفر.

وعلى ملعب ستامفوردج بريدج تقدم تشيلسي بهدف سجله البلجيكي الدولي ادين هازارد في الدقيقة 25 ولكن قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة خطف دانييل ستوريدج هدف التعادل القاتل لليفربول.

الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 19 نقطة ليقتسم الصدارة مع سيتي الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط بينما توقف رصيد تشيلسي عند 17 نقطة في المركز الثالث.

واهدر تشيلسي فرصة تحقيق الفوز الثاني على ليفربول في غضون ثلاثة أيام بعد أن فاز عليه 2 /1 على ملعب انفيلد يوم الأربعاء الماضي في الدور الثالث لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وسيطر ليفربول على مجريات اللعب بشكل كامل في أول عشر دقائق مستغلا سرعة ومهارة النجم المصري محمد صلاح الذي ازعج دفاعات تشيلسي كثيرا.

واهدر البرازيلي روبرتو فيرمينو فرصة محققة لليفربول في الدقيقة 18 بعدما تلقى تمريرة رائعة من صلاح داخل منطقة الجزاء ولكن ديفيد لويز مدافع تشيلسي تدخل لحظة تسديد فيرمينو الكرة وأبعدها إلى ضربة ركنية.

وكاد صلاح أن يفتتح التسجيل لليفربول في الدقيقة 21 بعدما اختراق دفاعات تشيلسي بشكل رائع لكنه سدد في النهاية كرة ضعيفة في أيدي الحارس كيبا اريزابالاجا.

وانقذ الحارس البرازيلي أليسون باكير مرمى ليفربول من هدف محقق وتصدى ببراعة لانفراد كامل من المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو.

وعلى عكس سير اللعب تماما تقدم تشيلسي بهدف مباغت في الدقيقة 25 عن طريق الجناح البلجيكي الدولي ادين هازارد إثر هجمة مرتدة سريعة انتهت عند هازارد على حدود منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية بقدمه اليسرى عرفت طريقها لأقصى الزاوية اليمنى للحارس اليسون.

وضاعت اخطر فرصة لليفربول في الدقيقة 32 بعد أن اخترق صلاح دفاعات تشيلسي ورواغ الحارس قبل أن يسدد كرة زاحفة باتجاه الشباك ولكن أنطونيو روديجر ابعد الكرة من على خط المرمى.

وكاد ساديو ماني أن يدرك التعادل لليفربول في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر تسديدة خلفية مزدوجة لكن الكرة مرت من فوق الشباك.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بضغط هجومي من جانب تشيلسي بحثا عن هدف تأكيد الفوز.

وضاع هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 58 عن طريق ساديو ماني الذي توغل بشكل رائع في دفاعات تشيلسي وسدد كرة أرضية زاحفة ولكن كيبا تألق وأبعد الكرة بأطراف أصابعه من على خط المرمى.

وأنقذ اليسون مرمى ليفربول من الهدف الثاني في الدقيقة 63 بعدما تصدى ببراعة يحسد عليها لانفراد كامل من هازارد الذي كان قريبا من تسجيل الهدف الثاني له ولتشيلسي.

واجرى ماوريسيو ساري أولى تغييراته بنزول الفارو موراتا بدلا من جيرو في الوقت الذي سحب فيه يورجن كلوب مدرب ليفربول محمد صلاح وأشرك السويسري شيرادان شاكيري بدلا منه.

واهدر شاكيري هدفا لا يضيع لليفربول في الدقيقة 70 بعدما تلقى تمريرة رائعة أمام المرمى مباشرة من جيمس ميلنر لكنه سدد بغرابة شديدة خارج الشباك.
وضاعت فرصة أخرى محققة لليفربول في الدقيقة 72 عبر ضربة رأس قوية من فيرمينو ولكن ديفيد لويز أبعد الكرة من على خط المرمى.

وكان بمقدور شاكيري أن يحرز هدف التعادل لليفربول قبل سبع دقائق من النهاية عبر ضربة حرة مباشرة ولكن كيبا أمسك الكرة بثبات.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة خطف ستوريدج هدف التعادل القاتل لليفربول عبر تسديدة صاروخية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء عرفت طريقها لشباك تشيلسي.

وتكررت أسوأ بداية لمانشستر يونايتد في تاريخ مشاركاته بالدوري الممتاز ، حيث حصد عشر نقاط فقط خلال أول سبع مراحل ، وهو ما شهده موسم 2013 / 2014 ولكن كان بفارق أهداف أفضل حينها تحت قيادة المدير الفني ديفيد مويس ، الذي أقيل من منصبه قبل نهاية الموسم نفسه.

ورفع ويستهام رصيده بذلك إلى سبع نقاط ليقفز إلى المركز الثالث عشر ، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند عشر نقاط بعد أن تلقى الهزيمة الثالثة له في الموسم مقابل ثلاثة انتصارات وتعادل واحد.

ووجه ويستهام ضربة مبكرة لمانشستر يونايتد عندما افتتح التسجيل بعد أربع دقائق فقط من بداية المباراة عن طريق فيليبي أندرسون.

وتلقى مانشستر يونايتد صدمة أخرى قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول عندما عزز ويستهام تقدمه بالهدف الثاني ، وسجله فيكتور لينديلوف لاعب مانشستر بالخطأ في مرمى فريقه.

وفي الشوط الثاني ، ضغط مانشستر يونايتد بقوة وبشكل متواصل بحثا عن العودة وتعديل النتيجة، لكن ويستهام استعرض صلابة دفاعية كبيرة واعتمد في محاولاته على الهجمات المرتدة.

وأنقذ حارس مرمى ويستهام شباكه من هدف محقق في الدقيقة 64 ، حيث أرسل آشلي يانج عرضية إلى مروان فيلايني ، الذي سدد الكرة برأسه ، لكن الحارس أبعدها قبل أن تتجاوز خط المرمى.

وفي الدقيقة 71 ، نجح مانشستر يونايتد أخيرا في هز الشباك حيث تلقى ماركوس راشفورد الكرة من ضربة ركنية ووجهها بلمسة مهارية بقدمه إلى داخل الشباك وسط ذهول لاعبي ويستهام وحارس مرماه.

ولم تستمر فرحة لاعبي مانشستر يونايتد كثيرا ، حيث عزز ويستهام تقدمه مجددا بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 74 ، عندما تلقى ماركو أرناوتوفيتش طولية رائعة وانطلق داخل منطقة الجزاء، ثم صوب الكرة بهدوء ودقة لدى انفراده بالحارس ، وباءت جميع المحاولات في الدقائق الأخيرة بالفشل ، لتنتهي المباراة بفوز ويستهام 3 / 1

واقتسم مانشستر سيتي الصدارة مع ليفربول بفضل فوزه على برايتون بهدفين دون رد.

وتقدم رحيم سترلينج بهدف لسيتي في الدقيقة 29 ثم أضاف الأرجنتيني سيرخيو أجويرو الهدف الثاني في الدقيقة 65.

كما فاز ارسنال على ضيفه واتفورد بهدفين دون رد ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد واتفورد عند 13 نقطة في المركز السادس.

وتقدم ارسنال بهدف عكسي سجله كريج كاثكارت لاعب واتفورد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 81 وبعد دقيقتين فقط أضاف الألماني مسعود اوزيل الهدف الثاني.

وقاد المهاجم الإنجليزي الدولي هاري كين فريقه توتنهام للفوز على هيديرسفيلد بهدفين دون رد.

الفوز رفع رصيد توتنهام إلى 15 نقطة في المركز الرابع وتجمد رصيد هيديرسفيلد عند نقطتين ليبقى في المركز الأخير.

وتقدم هاري كين بهدف لتوتنهام في الدقيقة 25 ثم عاد وسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 35 من ضربة جزاء.

وتغلب إيفرتون على ضيفه فولهام بثلاثة أهداف دون رد حملت توقيع جيلفي سيجوردسون بواقع هدفين في الدقيقتين 56 و89 وجينك توسن في الدقيقة 66.

الفوز رفع رصيد إيفرتون إلى تسع نقاط في المركز الحادي عشر وتوقف رصيد فولهام عند خمس نقاط في المركز السادس عشر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك