هاآرتس: إسرائيل وأمريكا تناقشان مبررات توجيه ضربة عسكرية على إيران - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هاآرتس: إسرائيل وأمريكا تناقشان مبررات توجيه ضربة عسكرية على إيران

مفاعل بيشاور النووي الإيراني
مفاعل بيشاور النووي الإيراني
غزة - أ ش أ
نشر في: الخميس 29 ديسمبر 2011 - 1:25 م | آخر تحديث: الخميس 29 ديسمبر 2011 - 1:27 م

ذكرت صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية اليوم الخميس أن إسرائيل والولايات المتحدة تناقشان "الخطوط الحمراء" في البرنامج النووي الإيراني التي ستبرر في حال تخطيها إجراء ضربة وقائية على منشآتها النووية.

 

ونقلت الصحيفة - عبر موقعها الإلكتروني - عن تقرير بموقع (ديلى بيست) قوله "قدم سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة مايكل أورين شكوى رسمية لدى الإدارة الأمريكية عقب خطاب وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا قبل بضعة أسابيع ..محذرا من توجيه ضربة عسكرية إلى إيران".

 

وأشار موقع (ديلي بيست) إلى أن تصريحات بانيتا أغضبت الحكومة الإسرائيلية التي أمرت السفير اورين بتقديم الشكوى.. وأن البيت الأبيض نقل بعدها رسالة إلى إسرائيل قال فيها "إن الإدارة لديها خطوطا حمراء خاصة بها فيما يتعلق بضربة ضد إيران.. وأن إسرائيل ليست في حاجة لتصرف أحادي الجانب".

 

وتابع "أن احتجاج إسرائيل نجم عنه أيضا تراجع بانيتا عن موقفه في حوار مع (سى بى إس)".. وقال "إن الولايات المتحدة سوف تستخدم أية وسائل لازمة لمنع إيران من تطوير أسلحة نووية".

 

وأشار التقرير إلى أنه كجزء من الحوار الاستراتيجي بين إسرائيل والولايات المتحدة الذي أجرى في وقت سابق هذا الشهر قدمت إسرائيل معلومات جديدة بشأن جهود إيران لبناء مفاعلات سرية لإنتاج الوقود النووي.. وكانت أكثر مما تتوقعه الولايات المتحدة.

 

يذكر أن إسرائيل والولايات المتحدة على خلاف حول مدى التقدم فى برنامج تخصيب اليورانيوم الإيراني الذى يجعل من الصعب على الجانبين صياغة "خطوط حمراء" بشأن هذا البرنامج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك