بانيتا يطلب من المشير طنطاوي رفع الحظر عن الأميركيين العاملين في منظمات أهلية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بانيتا يطلب من المشير طنطاوي رفع الحظر عن الأميركيين العاملين في منظمات أهلية

ليون بانيتا، وزير الدفاع الأمريكي
ليون بانيتا، وزير الدفاع الأمريكي
واشنطن – الفرنسية
نشر في: الإثنين 30 يناير 2012 - 8:05 م | آخر تحديث: الإثنين 30 يناير 2012 - 8:05 م

أعلن البنتاجون الأمريكي اليوم الاثنين: "أن وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا اتصل بوزير الدفاع المصري ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي ليطالبه برفع حظر مغادرة الأراضي المصرية المفروض على عاملين أميركيين في منظمات غير حكومية".

 

وأوضح البنتاجون: "أن الوزير الأميركي طلب خلال الاتصال الذي أجراه يوم أمس الأحد من المشير طنطاوي، اتخاذ إجراءات لرفع حظر سفر المواطنين الأميركيين الراغبين في مغادرة مصر"، كما أعرب بانيتا لطنطاوي عن: "قلقه من القيود المفروضة على المنظمات غير الحكومية العاملة في مصر".

 

وقد سبق أن ابلغ بانيتا في أخر ديسمبر الماضي المشير طنطاوي بقلقه الشديد بعد اقتحام مقار عدة منظمات غير حكومية في القاهرة في إطار التحقيق في تمويل أجنبي غير مشروع لهذه المنظمات.

 

وكانت السلطات المصرية منعت عددا من الأميركيين العاملين مع منظمات أهلية من بينها إنترناشونل ريبابليكان انستيتيوت (المعهد الجمهوري الدولي) من مغادرة القاهرة.

 

ولجأ العديد من العاملين في هذه المنظمات المستهدفة إلى السفارة الأميركية في القاهرة كما صرح مسئول في وزارة الخارجية الأميركية لفرانس برس.

 

ويتزامن هذا التوتر الجديد في العلاقات المصرية الأميركية مع وصول وفد عسكري مصري إلى واشنطن لإجراء مشاورات مع البنتاجون ووزارة الخارجية والكونجرس وفقا لمسئول في وزارة الدفاع.

 

وأوضح مسئول وزارة الخارجية: "أن هذه الزيارة كانت مقررة منذ فترة طويلة وقبل اندلاع قضية المنظمات غير الحكومية التي ستطرح بالتأكيد خلال المباحثات".

 

وتصاعدت خلال الأيام الأخيرة حركة الاحتجاج على المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شئون البلاد منذ تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك، بمناسبة مرور عام على اندلاع ثورة 25 يناير مع اتهامه بمواصلة سياسة النظام السابق القمعية والسعي إلى الحفاظ على امتيازات المؤسسة العسكرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك