«الغضبان» ينظم جولة لإطلاع الشباب على المشروعات العملاقة في بورسعيد - بوابة الشروق
الأربعاء 26 يونيو 2024 11:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الغضبان» ينظم جولة لإطلاع الشباب على المشروعات العملاقة في بورسعيد

كتب - محسن عشرى
نشر في: الأربعاء 30 يناير 2019 - 7:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 يناير 2019 - 7:02 م

التقى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، يرافقه اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وفدًا من شباب الجامعات والخريجين خلال الجولة التي نظمتها المحافظة، لإطلاع الشباب علي المشروعات العملاقة التي أقيمت في مشروع شرق بورسعيد.

وأكد المحافظ أن ما تم انجازه يعد إعجازًا حقيقيًا غير مسبوقًا في إقامة مشروع بهذا الحجم في منطقة صعبة من الأرض الطينية، التي تحتاج إلى معالجات علمية حديثة نفذها أبناء مصر ببراعة، مضيفًا أن بورسعيد ستكون قاطرة التنمية لمصر بهذا المشروع العملاق.

ومن ناحيته، أعلن اللواء كامل الوزير، أن المشروعات القومية الجاري تنفيذها بالمحافظة، بلغت تكليفاتها 400 مليار جنيه، موضحًا أن الأرصفة الجديدة لميناء شرق بورسعيد، تم الانتهاء منها بالكامل، وبدأت عمليات تصدير شاحنات تجارية منها للخارج.

وأشار إلى أن المنطقة تضم أكبر مزرعة سمكية في مصر على مساحة 15 ألف فدانًا، في المرحلة الأولى بخلاف 10 آلاف للصيد الحر وتضم 5331 حوض سمكي، مؤكدًا أن المنطقة الصناعية تم الانتهاء من إحلال التربة بالكامل للمرحلة الأولى وتجهيزها لتسليمها للمطورين الصناعين؛ تمهيدًا لتنفيذ المشروعات الاستثمارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك