رائدة فضاء أمريكية: المرور بالقاهرة أصعب من صعود الفضاء - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 4:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رائدة فضاء أمريكية: المرور بالقاهرة أصعب من صعود الفضاء

ماري الين ويبر عالمة فضاء تصوير هبه خليفه
ماري الين ويبر عالمة فضاء تصوير هبه خليفه
كتب ــ هانى النقراشى:
نشر في: الخميس 30 أبريل 2015 - 10:16 ص | آخر تحديث: الخميس 30 أبريل 2015 - 10:16 ص

قالت الدكتورة مارى الين ويتر، رائدة الفضاء الأمريكية، عضو اللجنة الاستشارية لمجلس وكالة ناسا، إن المرور بالقاهرة أصعب من صعود الفضاء، موضحة أن تجربتها فى الفضاء لأكثر من عشر سنوات متقطعة عبر زيارات مختلفة تجربة مثيرة وممتعة.
واستعرضت رائدة الفضاء الأمريكية، خلال لقاء بعنوان «تجربة وجلالة الفضاء ــ عجائب الفضاء»، بجامعة النيل أمس، مشوارها فى الفضاء وكيفية الصعود إليه، مؤكدة أن السرعة عامل مهم فى التحليق إلى الفضاء، وكنا نحتاج إلى 25 مرة أسرع من سرعة الصوت، مؤكدة أن الأجيال القادمة لديها الإمكانيات والفرصة الهائلة للتعلم.
وأعربت عن سعادتها بمشاركتها عرض تجربتها فى زيارة الفضاء الخارجى والتحليق حول الكرة الأرضية، مشيرة إلى أنها كانت تدور وتجوب حول الكرة الأرضية 16 مرة فى اليوم الواحد، ونحتاج إلى طاقة عالية لإطلاق المركبة الفضائية.
وأكدت ويتر أنها شاهدت مصر عبر الفضاء وصورت نهر النيل بالفيديو وجمال الدلتا، إضافة إلى رؤيتها أعلى قمة فى الهرم، حيث يوجد ضوء أبيض لم يفسره العلماء حتى الآن .
ولفتت رائدة الفضاء الأمريكية إلى أن التعليم هو مفتاح النجاح لأى مجتمع، وعلينا طرق جميع الأبواب لتحقيق النجاح والتغيير للأفضل والسعى للنجاح.
وأوضحت أن وكالة ناسا تنفق سنويا أكثر من 8 مليارات دولار سنويا بالتعاون مع عدد من الدول، وأن كل الدول مهيئة ولديها فرصة أن يكون لديها برامج فى الفضاء ومنهم مصر، والأهم التزام الدول المادية والحصول على التمويل، خاصة أن مستقبل العالم مرتبط ببرامج الفضاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك