«الشريف»: عرض المخطط الاستراتيجي لمطروح على الحكومة في يونيو - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 1:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشريف»: عرض المخطط الاستراتيجي لمطروح على الحكومة في يونيو

أحمد عجاج
نشر في: الأحد 30 أبريل 2017 - 6:45 م | آخر تحديث: الأحد 30 أبريل 2017 - 6:45 م
عقد وزير التنمية المحلية هشام الشريف، اجتماعًا مع اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، بحضور اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، وفريق العمل الاستشاري لمحافظة مطروح، الذي يضم هاني شاهين الخبير التخطيطي، ومحمود جمال الدين الخبير الاستشارى، والمهندس إبراهيم الحفيان مدير عام التخطيط العمراني بمطروح.

وتم خلال الاجتماع عرض الملامح النهائية للمخطط الإستراتيجى لمطروح، والذى أعدته الهيئة العامة للتخطيط العمرانى وجامعة الإسكندرية «المركز الهندسي» والمحافظة، كما تم التأكيد على ضرورة الإستفادة من كافة الدراسات السابقة للمحافظة الخاصة بالمخططات الاستراتيجية، والتي تم وضعها من مختلف الجهات خلال السنوات الماضية.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه سيتم الانتهاء من التصور الاخير للمخطط الاستراتيجى بالبدائل التخطيطية لاستيعاب الزيادة السكانية المستقبلية وفقًا للخطط التي وضعتها الدولة، خلال الأسبوع الجارى تمهيدًا لعرض المخطط فى صورته النهائية وعرضه فى اجتماعي مجلس المحافظين ومجلس الوزراء خلال الشهر المقبل.

ومن جانبه، قال وزير التنمية المحلية، إن هذا المخطط الاستراتيجي هو حلم مصرى جديد يمكن تحقيقه فى ظل القيادة السياسية لمصر، والتى يمكن فى عهدها تحويل تلك المشروعات القومية إلى حقيقة على أرض الواقع.

وأوضح الوزير، ان هذا المخطط يحتوى على عناصر مقومات التنمية والمشروعات ذات الأولوية فى كافة المجالات، وأنها ستكون النموذج المطلوب قيام المحافظات بمحاكاته، مشددا على أهمية التخطيط العلمى المدروس لتحقيق التنمية الشاملة الناجحة فى مطروح.

وأكد «أبو زيد» على أهمية الإستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية والتنموية بالمحافظة والتى يمكن من خلالها توفر الآلاف من فرص العمل للشباب والمواطنين بمختلف المشروعات التى يمكن تنفيذها والتى تصل لأكثر من 15 مشروعًا كبيرًا، كما أنها يمكن أن تجذب عدد كبير من السكان فى ظل التركيز السكانى في الدلتا ووادى النيل والمناطق المتاخمة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك