نقيب الصحفيين: مركز تدريب النقابة سيوقع شراكات مع مؤسسات صحفية وتدريبية - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 7:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب الصحفيين: مركز تدريب النقابة سيوقع شراكات مع مؤسسات صحفية وتدريبية

أحمد السعدني
نشر في: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 4:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 4:42 م

تعهد خالد البلشي نقيب الصحفيين، بدعم تطوير مركز التدريب بالنقابة خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن النقابة بصدد توقيع عدد من الاتفاقيات مع الجامعات والمؤسسات التي لها علاقة بالعمل الصحفي والإعلامي، لعقد شركات في مجال التدريب.

جاء ذلك خلال احتفالية لإطلاق مشروع تطوير مركز التدريب وإعادة افتتاح الاستوديوهات، بنقابة الصحفيين، اليوم، بعد إعادة تهيئة وتشغيل وتوظيف كامل البنية التحتية التي تم تشييدها خلال السنوات الماضية بحضور نقيب الصحفيين خالد البلشي، والنقيب الأسبق للنقابة يحيى قلاش، وأعضاء مجلس النقابة.

وأشاد نقيب الصحفيين، بالجهد المبذول حتى وصل المركز إلى مرحلة تؤهله إلى وضعه على خارطة المراكز التدريبية الاحترافية في الوطن العربي.

وقال البلشي، إن افتتاح مركز التدريب هو جزء من حلم منذ دخول النقابة، كما إن تطويره يهدف لجعله أحد مصادر الدخل بالنقابة، علاوة على تخريج صحفيين بكفاءة عالية.

وأضاف: "أوجه الشكر لمن بدأ تطوير هذا المركز وعلى رأسهم للنقيب الأسبق يحيي قلاش، وكنت ممن تابعوا فكرة التطوير عام 2015 حينما كنت عضوا في مجلس النقابة، ورأينا كيف تطورت هذه الفكرة وكانت طموحة ولكنها تقلصت حتى بقي منها تطوير مركز التدريب، كما أوجه الشكر للمجالس المتعاقبة على النقابة والفريق الذي استعاد المركز بإمكانات محدودة جدا".

كما وجه الشكر لحاكم إمارة الشارقة الشيخ سلطان القاسمي: "أريد توجيه الشكر لسمو الشيخ على مركز التدريب الذي تكلف كثيرا، بالشكل الذي يليق بنقابة الصحفيين".

ولفت البلشي إلى حرص النقابة على جعل العمل المهني جزءا من التدريب، معقبًا: "وهذا لن يكتمل إلا بأن تكون الجمعية العمومية طرفا في هذا التطوير، كما أن لجنة القيد عليها عبء ثقيل وأدعوهم إلى أن يشكلوا لجنة من الجمعية العمومية لتكون طرفًا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك