وورلد تريبيون: أمريكا تورد طائرات «إف- 35 إس» معدلة خصيصًا لإسرائيل - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وورلد تريبيون: أمريكا تورد طائرات «إف- 35 إس» معدلة خصيصًا لإسرائيل

أرشيفية
أرشيفية
واشنطن – أ.ش.أ
نشر في: الخميس 30 أغسطس 2012 - 12:15 ص | آخر تحديث: الخميس 30 أغسطس 2012 - 12:15 ص

ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية، أن الولايات المتحدة ستقوم بتوريد طائرات مقاتلة من طراز «إف- 35 إس» معدلة خصيصًا إلى إسرائيل بحلول عام 2016.

 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" منحت شركة الصناعات العسكرية "لوكهيد مارتن" عقدًا بقيمة 206 ملايين دولار لتوريد هذه المقاتلات المعدلة، التي تعد واحدة من أكثر المقاتلات العسكرية تطورًا في العالم.

 

 

وأوضحت أنه بموجب هذا العقد فإن الشركة الأمريكية ستقوم بتعديل وتطوير نظم الإقلاع والهبوط في هذه المقاتلات قبل توريدها لإسرائيل، وذلك في إطار برنامج المبيعات العسكرية الخارجية للبنتاجون، لتحل بذلك محل المقاتلات من طراز "إف-15" و"اف-16" اللذين عفا عليهما الزمن.

 

 

ونقلت الصحيفة عن بيان للبنتاجون جاء فيه «إن هذه الطائرات المعدلة التي سيتم توريدها لإسرائيل تم تعديلها بناء على طلب من إسرائيل، حيث ستحتوي على مميزات غير موجودة في أي من نماذج طائرات الجيل الخامس».

 

 

وأوضح البيان أن هذا التعديل يتضمن تطوير الأجهزة والبرمجيات للمقاتلة "إف- 15 إس" فضلاً عن تطوير أنظمة الهواء في التصميمات الأولية للمقاتلة.

 

 

وأشار البيان إلى أنه من المقرر أن يتم العمل على تطوير هذه المقاتلات في تكساس ولوس انجلوس ، حيث من المقرر أن يتم الانتهاء من عملية تطويرها في مايو 2016.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك