برهامى: نحن بحاجة إلى (عَمرة) داخلية.. كالسيارات - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس الدعوة السلفية: أشعر بأزمة داخل الصف السلفى.. ونحتاج لمحاسبة نوايانا

برهامى: نحن بحاجة إلى (عَمرة) داخلية.. كالسيارات

الشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية
الشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية
مصطفى هاشم
نشر في: الأحد 30 أكتوبر 2011 - 10:15 ص | آخر تحديث: الأحد 30 أكتوبر 2011 - 10:15 ص

«نحن بحاجة إلى «عَمرة داخلية» كتلك التى تحدث للسيارات، هكذا أكد الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية فى كلمة وجهها إلى شباب حزب «النور» السلفى، محذرا من التنافس فيما بينهم على تصدر المشهد والرغبة فى تولى المسئولية.

 

وأوضح برهامى لمستمعيه أنه لاحظ من خلال تجوله على مؤتمرات الحزب فى المحافظات والمناطق المختلفة «وجود درجة من درجات التنافس بين الإسلاميين، وأضاف: نحن بحاجة إلى عمل مؤتمر لجميع العاملين وجميع من رشحوا أنفسهم، لنعرف نوايانا إلى أين تتجه».

 

وعدد برهامى بعض مظاهر وصور التنافس التى لاحظها فى جولاته، قائلا: «البعض يقول أنا أولى بهذا المكان من فلان، وفلان أولى من فلان، ولماذا اخترتم فلانا؟»، معلقا: إذا أعفيت فيجب أن تقول «الحمدلله»، على العافية، وتبحث لنفسك عن دور، والأدوار كثيرة جدا، وأنواع العمل لخدمة الإسلام لا تنتهى عند حد، أى توجد لنفسك دورا فى خدمة الإسلام، كأنك جندى فى معركة.

 

برهامى كرر التحذير من أن يحرص السلفيون على تولى المسئوليات، قائلا: «البركة فى نصرة الدين ليست بكثرة الكلام، ولا بكثرة الحركة، ولا بالمناصب التى يتولاها الإنسان»، ودعا السلفيين إلى مراجعة النوايا جيدا، وقال: «أقول هذا الكلام لأننى أشعر بأزمة داخل الصف السلفى، وداخل الدعوة السلفية، من نوعية التعامل فيما بيننا، ومحاولة الاستئثار بموطن المسئولية، الذى هو عبء ثقيل جدا، ومن حرص عليه وكل إليه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك