فيلم (ريم ومحمود وفاطمة) يقاطع الانتخابات البرلمانية - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 10:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يسرى نصر الله: أحداث شارع الموت حسمت مشهد النهاية

فيلم (ريم ومحمود وفاطمة) يقاطع الانتخابات البرلمانية

يسري نصر الله
يسري نصر الله
أحمد فاروق
نشر في: الأربعاء 30 نوفمبر 2011 - 12:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 نوفمبر 2011 - 12:10 م

كشف المخرج يسرى نصر الله أن أحداث ميدان التحرير الأخيرة حسمت مشهد النهاية لفيلمه الجديد «ريم ومحمود وفاطمة» الذى يؤرخ للمواطن المصرى بعد الثورة، رغم أنه كان مقررا مواصلة تصويره حتى انتخابات رئاسة الجمهورية.

 

وأكد نصر الله أنه بالفعل اتخذ قرارا بمقاطعة فيلمه للانتخابات البرلمانية التى بدأت مرحلتها، كاشفا أنها ستكون تحصيل حاصل ليس أكثر، ولذلك قرر ألا يكون لها مكان فى الفيلم، ويكون مشهد النهاية فى «مليونية الفرصة الأخيرة» التى حدثت وقائعها فى ميدان التحرير، وبعض المحافظات، على أن يتبقى بعض المشاهد الصغيرة التى تم تأجيل تصويرها لما بعد الانتخابات حتى تهدأ الأوضاع.

 

 وتمنى نصر الله لو أن الثورة سارت فى نصابها الصحيح كما كان يرسمها فى مخيلته حتى يكمل فكرة الفيلم التى كان يقصدها من البداية، والذى يرصد فيها تطورات الإنسان المصرى بعد ثورة 25 يناير وكيف أنه تغلب على خوفه وتخلص من كل القيود. ولكن الأحداث الأخيرة حسب نصر الله كشفت النوايا وحددت من يقف إلى جانب الثورة ويضحى بحياته وأغلى ما يملك ــ عينه ــ فى شارع الموت من أجل تحقيق مطالبها، ومن يسعى إلى وأد الثورة فى مهدها بطريقة مكشوفة.

 

وشدد على أنه قام بتغيير نهاية الفيلم لتتوافق مع وجهة نظره الشخصية ومواقفه الثورية التى تنادى برحيل المجلس العسكرى وعودته إلى ثكناته، على أن تتولى السلطة السياسية مجلس رئاسى مدنى يتولى المرحلة الانتقالية.

 

وتكمن صعوبة «ريم ومحمود وفاطمة» حسب نصر الله فى عدم وجود سيناريو وحوار مسبق للفيلم، ويقتصر الأمر على مجرد قصة كتبها هو فى 40 صفحة أشار فيها إلى التطورات الإنسانية للشخصيات الخمسة التى تدور حولها الأحداث، وكيف يتعاملون مع الحدث العام دون توقع للتطورات السياسية للشخصيات التى تتكون مع تحركات الشارع يوما بيوم.

 

وكشف فى الوقت نفسه أن موضوع الفيلم لا يتناول السلطة بقدر ما يبحث عن علاقة الناس مع بعضهم البعض وكيف يتعاملون مع السلطة فى فترة تغيرت وانقلبت فيها كل المعايير. 

 

كما أكد أنه سيتعامل مع حالة الجدل الحاصلة بين المواطنين كما هى لا أن يرصد وجهة نظر واحده يتبناها، وانه بلا خطوط حمراء، وان كل شىء قابل للنقاش والتغيير.

 

«ريم ومحمود وفاطمة» يشارك فى بطولته منة شلبى، وباسم السمرة، وفيدرا، وناهد السباعى، وسلوى محمد على، بالإضافة إلى شخصيات من الواقع بينهم كتاب وشباب وموظفون.

 

من ناحية أخرى قال نصر الله إنه استقال من مجلس إدارة المركز القومى للسينما احتجاجا على بطش الشرطة المتواصل ضد المتظاهرين فى ميدان التحرير، وأكد أن كل ما يثار حول عودته مره أخرى مجرد شائعة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك