إضراب اتحادات طلابية بجامعة الإسكندرية لسجن فتيات «7 الصبح» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إضراب اتحادات طلابية بجامعة الإسكندرية لسجن فتيات «7 الصبح»

فتيات 7 الصبح-ارشيفية
فتيات 7 الصبح-ارشيفية
الإسكندرية - هدى الساعاتى
نشر في: السبت 30 نوفمبر 2013 - 1:09 م | آخر تحديث: السبت 30 نوفمبر 2013 - 1:09 م

أعلنت جبهة إضراب كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، عن بدء إضرابهم المفتوح عن الدراسة؛ احتجاجا على سجن 22 فتاة من حركة «7 الصبح» بينهم قاصرات لمدة 11 عاما، وللمطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين من طلاب وأعضاء هيئة تدريس.

وقالت الجبهة خلال بيان لها، السبت، إن "جهاز الشرطة المصري، مستمر فى إراقة دماء طلاب الجامعات المصرية، وهم وقود الثورة، وآخرهم كان المهندس محمد رضا، طالب بهندسة القاهرة، والذى أثبت الطبيب الشرعى مقتله بـ 3 طلقات نارية".

ودعا اتحاد طلاب كلية زراعة بالشاطبى، إلى إضراب عام بالكلية، الأحد؛ اعتراضا على الأحداث الجارية، وتزامنًا مع إضراب كلية علوم بالشاطبى و كلية الطب البيطرى.

وأعلن عدد من طلاب كلية العلوم بجامعة الإسكندرية، تنظيم وقفة احتجاجية تحت شعار «انتفاضة طلاب علوم»، داعيين كل الطلاب من كل الجامعات للإنضمام معهم.

من جانبه، ذكر اتحاد طلاب كلية حقوق بجامعة الإسكندرية، أنه لن يتقدم باستقالته الجماعية، مثل باقى الاتحادات، مشيرا إلى أن "الاستقالة تعنى التخلى عن المسئولية فى الوقت الحالي؛ وأنهم سيواجهون الحكم بالقانون والبرهان والحجة".

وأوضح الاتحاد، أنه "لا يوجد أهمية أو نتيجة إيجابية للاستقالة الآن"، مشيرا إلى قرارهم السابق بالاستقالة الجامعية، بعد إهانة أحد طالبات الكلية، من قبل أحد أساتذة الكلية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك