«حرائر الإسكندرية» يتظاهرن للمطالبة بالإفراج عن فتيات حركة «7 الصبح» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حرائر الإسكندرية» يتظاهرن للمطالبة بالإفراج عن فتيات حركة «7 الصبح»

أرشيفية لفتيات "7 الصبح" بقفص الاتهام
أرشيفية لفتيات "7 الصبح" بقفص الاتهام
عصام عامر ونشوى فاروق
نشر في: السبت 30 نوفمبر 2013 - 1:43 م | آخر تحديث: السبت 30 نوفمبر 2013 - 1:44 م

تظاهر اليوم السبت، المئات من "حرائر الإسكندرية" بعدد من أحياء المحافظة "برج العرب، وزيزينيا، والرمل" رفضا لما أسموه الانقلاب وتضامنا مع فتيات "حركة 7 الصبح" اللاتى تم الحكم عليهن بالسجن 11 عاما بدعوى التظاهر وتعطيل حركة الطريق العام.

وعبرت المشاركات عن رفضهم لاعتقال النساء وحبس الحرائر بلافتات مكتوب عليه "الحرية لحرائر الإسكندرية، واحلق شنبك والبس جيبه.. حبسوا إخواتنا فى التخشيبة، ورابعة رمز الصمود".

ورددت المتظاهرات هتافات "اصحى يا سيسى وصح النوم.. 7 الصبح كل يوم.. وإسكندرية مجننة الداخلية، والحرية للأميرات، ذلك إلى جانب حمل إشارات رابعة العدوية وصورًا للرئيس المعزول محمد مرسي.

وكانت أجهزة الأمن قد فرقت عدة تظاهرات، أمس الجمعة، بمناطق المندرة ولوران والعصافرة والعجمى باستخدام القنابل المسيلة للدموع، وألقت القبض على 16 من المشاركين فيها، دون وقوع إصابات، بحسب المصادر الرسمية.

وفى هذا الصدد أكد اللواء أمين عز الدين؛ مدير أمن الإسكندرية، قيام الشرطة بمساعده الأهالى من ضبط عدد 16 فردا منتمين لجماعة الإخوان، بعد أن تجمع عدد من أعضاء الإخوان بمنطقتى "الرمل وعزبة محسن" دون إخطار مسبق للداخلية، وحدثت بعض المناوشات بينهم وبين الأهالي، مما اضطر الأجهزة الأمنية إلى التدخل وفض الاشتباكات.

يأتى ذلك فيما أشاد التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب فى الإسكندرية، بـ"حرائر مصر"، ممن وصفهم بالصامدات، ودعا المواطنين إلى الاحتشاد فى السابعة من صبيحة كل يوم تضامنا مع حرائر "7 الصبح"، فى فعاليات نوعية وحاشدة تحت عنوان "حرائر مصر أقوى".

ومن جانب آخر، استنكرت جمعية أنصار الإنسان حقوق الإنسان بالإسكندرية، صدور أحكام بالسجن 11 عاماً على متظاهرات "7 الصبح" لاتهامهم بقطع الطريق العام.

كما أعلنت حركة شباب اليسار بالإسكندرية رفضها لقانون التظاهر، مؤكدة اعتزامها التظاهر ضده بالتنسيق مع القوى الثورية من خلال تنظيم وقفة سلمية أمام محكمة المنشية للتنديد بما حدث فى مجلس الشورى من فض للتظاهرة وتفريق "الإناث" المتظاهرين بوحشية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك