«الأمر بالمعروف» تفتح الباب لـ«المطوعين» بمكافأة 500 جنيه - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأمر بالمعروف» تفتح الباب لـ«المطوعين» بمكافأة 500 جنيه

عماد عبدالغفور
عماد عبدالغفور
مصطفى هاشم
نشر في: الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 10:00 ص | آخر تحديث: الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 10:04 ص

أعلن القائمون على صفحة «هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمصر» استقلالهم التام عن حزب النور والدعوة السلفية، بسبب ما وصفوه بـ«الموقف المخزى واستنكار الحزب لعلاقته بالصفحة»، مؤكدين أنهم سيبدأون أعمالهم الإدارية فى الأول من يناير على أن تبدأ الهيئة مباشرة أعمالها التنفيذية بعد شهر من ذلك التاريخ.

 

وفتح القائمون على صفحة «هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر» باب العمل معهم فى وظيفة «المطوع» بمكافأة قدرها 500 جنيه مصريا، فى نفس الوقت الذى نفى فيه حزب النور أى صلة له بهذه الصفحة.

 

وقال القائمون على الصفحة فى البيان الخامس لهم: «نعلن عن استقالتنا التامة والنهائية عن حزب النور وتوقفنا الكامل عن أى أنشطة تتعلق به، وذلك جزاء وفاقا للموقف المخزى الذى اتخذه قادة الحزب وهيئته العليا التأسيسية وذلك بعد أن كنا قد التحقنا بالحزب بناء على وعد صريح وتصريح مباشر من قادته ومؤسسيه بالسعى لإنشاء الهيئة بعد أن يتم التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية على غرار ما تم فى الأراضى المقدسة».

 

ومن بين المؤهلات المطلوبة؛ الحصول على شهادة إتمام التعليم الدراسى الأساسى (ثانوية عامة أو دبلوم المدارس الفنية) والأولوية لخريجى المدارس الأزهرية وخريجى جامعة الأزهر، والتفرغ التام لمدة 8 ساعات يوميا، فى نفس الوقت الذى وجهوا فيه الشكر لمن سموهم بـ«الحريصين على العمل بشريعة الله» بسبب «سيول تبرعاتهم» ووعدوهم بـ«ألا يخيبوا ظنهم».

 

وذكر القائمون على الصفحة أن الهيئة ستختص بمراقبة السلوك العام للمواطنين وتقويم كل ما يتعارض مع شرع الله من مظاهر أو أفعال وسيكون التقويم بالدعوة والنصيحة كمرحلة أولى، وستقوم بدعوة المواطنين إلى الصلاة عندما يحين أوانها وحث المواطنين والتجار على إغلاق محالهم التجارية وتلبية نداء الله، كما ستتم مراقبة الأماكن والحدائق العامة وملاحظة كل ما يتعارض مع الأحكام والمظاهر الشرعية وإبلاغ السلطات المختصة عن تلك التجاوزات، مشيرة إلى أنهم سيبحثون فى الآلية التى سيتعامل بها «مطوعو» الهيئة مع المخالفين لقراراتها. فى المقابل، قال الدكتور عماد عبدالغفور رئيس حزب النور فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» إن هناك لائحة لحزب النور تحكمنى كما تحكم أى عضو بالحزب، واللائحة تقول إن «أى قرار يتخذ فى هذه المرحلة الانتقالية للحزب لابد أن يصدر مباشرة من رئيس الحزب.. وعلى مؤسسى الصفحة أن يظهروا هذا القرار إذا كانوا صادقين».

 

وأضاف عبدالغفور «أنا لا أعرفهم.. هل يعرف أحد اسم شخص واحد منهم؟ إذا كان لديه الشجاعة فليفصح عن اسمه.. نحن نحارب أشباحا.. من الممكن أن يكونوا غير مسلمين أو جماعة من إسرائيل أو أى مصيبة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك