عضو بالجبهة السلفية : اندماج حزبي الفضيلة والشعب مع حزب أبو إسماعيل - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 3:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بالجبهة السلفية : اندماج حزبي الفضيلة والشعب مع حزب أبو إسماعيل

المهندس حامد مشعل عضو المكتب الإعلامي للجبهة السلفية
المهندس حامد مشعل عضو المكتب الإعلامي للجبهة السلفية
كتب- مصطفى هاشم:
نشر في: الأحد 30 ديسمبر 2012 - 1:10 ص | آخر تحديث: الأحد 30 ديسمبر 2012 - 1:10 ص

كشف المهندس حامد مشعل عضو المكتب الإعلامي للجبهة السلفية عن اندماج حزبي الفضيلة والشعب مع الحزب الذي ينشأه حازم صلاح أبو إسماعيل ووضعهما تحت قيادته وإمرته.


وكان حزب الفضيلة والجبهة السلفية التي أنشأت حزب الشعب من أول الكيانات الإسلامية التي أعلنت تأييدها لأبو إسماعيل في الانتخابات الرئاسية وممثلون عن الإسلاميين الثوريين.

وقال مشعل في تصريحات خاصة لـ"الشروق" إنه تم اجتماع قيادات حزبي الفضيلة والشعب مع حازم صلاح أبو إسماعيل الأربعاء الماضي واتفقوا على اندماج الأحزاب الثلاية لتلاقي الأفكار والاتجاهات والرؤية واحدة، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن هذا الاندماج خلال الأيام القادمة.

وأضاف أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن ائتلاف انتخابي موسع يضم حزب الوطن الذي يؤسسه الدكتور عماد عبد الغفور الرئيس السابق لحزب النور غدا الاثنين، وسيكون هذا التحالف إضافة قوية جدا وإعادة تشكيل الخريطة السياسية لأننا سننافس بقوة على كل المقاعد"، مشيرا إلى أن المشاورات ما زالت جارية مع الجماعة الإسلامية، حسب قوله.

من جهة أخرى عقد حزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الإسلامية اجتماعاً بعد ظهر الجمعة بمقر حزب بالمنيا استمر حتي التاسعة مساءً وذلك للتنسيق للمرحلة المقبلة وبخاصة الخاصة بخوض الانتخابات البرلمانية القادمة .

وصرح الدكتور جمال الهلالي أمين عام حزب البناء والتنمية بالمنيا بأن "الحزب سوف ينافس وبقوة في جميع دوائر المحافظة وقرارنا الحالي هو خوض الانتخابات بقائمة منفردة ، ومازلنا نقوم بدراسة احتمالية التنسيق والتحالف مع القوي السياسية والوطنية "، مشيرا إلى أن من أهم الصفات التي يضعها الحزب لاختيار المرشحين صرح الهلالي بأن يكون حسن السمعة ملتزماً علي قناعة ببرنامج الحزب لديه الأمانة والكفاءة علي شغل هذا المنصب والقيام بمهامه حتي ولو لم يكن منتمياً للجماعة الإسلامية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك