بالفيديو.. مدير إدارة التوثيق الأثري يتهم «الدماطي» بدعم احتلال إسرائيل لمصر.. والوزير يرد - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 2:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. مدير إدارة التوثيق الأثري يتهم «الدماطي» بدعم احتلال إسرائيل لمصر.. والوزير يرد

الدكتور ممدوح الدماطي- وزير الآثار
الدكتور ممدوح الدماطي- وزير الآثار
سمير الوشاحي
نشر في: الأحد 31 مايو 2015 - 1:42 ص | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2015 - 1:42 ص

اتهم نور الدين عبد الصمد، مدير إدارة التوثيق الأثري، الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الأثار، بأنه يدعم فكرة احتلال إسرائيل إلى مصر، حيث إنه وقع عقد سري مع مسؤول بمنظمة صهيونية يشير فيه إلى أن أصل الفراعنة يهودي، على حد قوله.

وقال «عبد الصمد» خلال حواره لبرنامج «البيت بيتك» الذي يعرض على شاشة «TEN»، السبت، إن وزير الأثار غير جدير بمنصبه، مشيرا إلى أنه يشرف على الفساد بالوزارة، على حد تعبيره.

وأضاف: «بماذا يفسر وزير الأثار زيادة عدد سرقات التحف في عهده من جميع مخازن الأثار، مع تلاعب بالسجلات للتغضية على السرقات».

وطالب مدير إدارة التوثيق الأثري بالقبض على الدكتور ممدوح الدماطي، والدكتور زاهي حواس وزير الأثار الأسبق، بحجة أنهم وقعوا هذا العقد، مشيرا إلى أنه تقدم ببلاغ للنائب العام بذلك.

من جانبه، نفى الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الأثار، كل ما توجه به «عبدالصمد» من اتهامات ضده، مشيرا إلى أنه غير أمين وسرق مستندات من الوزارة، على حد قوله.

وأكد الوزير تحويل مدير إدارة التوثيق الأثري للتحقيق، وذلك لارتكابه مخالفات عديدة، مشيرا إلى وجود سرقات للأثار المصرية تحقق فيها الوزارة وتحاول الوصول إليها بالتعاون مع وزارة الخارجية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك