«إيفرجرو للأسمدة» تفتتح خطين جديدين لإنتاج الأسمدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 3:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إيفرجرو للأسمدة» تفتتح خطين جديدين لإنتاج الأسمدة

كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 31 يوليه 2016 - 12:25 م | آخر تحديث: الأحد 31 يوليه 2016 - 12:25 م

رئيس الشركة: الاستثمارات الجديدة ترفع مبيعات الشركة 1.89 مليار جنيه
افتتحت شركة إيفر جرو للأسمدة المتخصصة خطين انتاجين جديدين لإنتاج الاسمدة بالمجمع الصناعى لها فى مدينة السادات، وذلك فى إطار خطة توسعية للمجموعة لضخ واستثمار نحو 2.3 مليار جنيه حتى عام 2017.
ورفعت التوسعات الجديدة فى أكبر وأول مجمع صناعى مصرى متخصص فى تصنيع الأسمدة استثمارات المجموعة إلى نحو 500 مليون جنيه.
وقال محمد الخشن رئيس مجلس ادارة شركة ايفرجرو للأسمدة ان التوسعات الجديدة وخطوط الانتاج سوف تعمل على زيادة المبيعات السنوية للشركة لتصل إلى مليار و890 مليون جنيه، ناهيك عن ارتفاع حجم الصادرات بنسبة 60 % وتوفير أكثر من ألف فرصة عمل جديدة.
وكانت (مال وأعمال) قد انفردت بخطة الشركة التوسعية التى تهدف إلى تدشين 3 مصانع بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 2.3 مليار جنيه، وذلك لمواجهة زيادة الطلب والاستهلاك المتوقع ليصل بذلك إجمالى عدد استثمارات ايفرجو إلى 12 مصنعا تنتج وتوفر نحو 60% من احتياجات السوق المصرى من الاسمدة..
وأوضح الخشن أن الشركة تهدف من التوسعات الجديدة بمجمع مصانع الشركة بمدينة السادات بالوصول بالطاقة الإنتاجية بسماد سلفات البوتاسيوم إلى 380 ألف طن وكلوريد الكالسيوم إلى 190 ألف طن ودى كالسيوم فوسفيت إلى 60 ألف طن سنويا وهو ما سيعمل ويساهم فى سد الفجوة الاستيرادية لمركبات السماد، وضمان توفير احتياجات مصر من السماد بدلا من الاستيراد، ايضا سترفع الاستثمارات الجديدة انتاج المجموعة من حامض الكبريتيك إلى 600 طن يوميا، بالإضافة إلى انتاج نحو 60 الف طن علف دواجن، ناهيك عن اضافة انتاج نحو 190 الف طن سنوى من كالسيوم الكلوريد.

وتابع: «الخطة التوسعية تسير بشكل منتظم، حيث نعمل على تركيب نحو 6 افران بمعدل كل 3 شهور متوقعا ان ترفع تلك التوسعات حجم مبيعات الشركة خلال العام المقبل 2017الى نحو 4 مليار جنيه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك