الفنجري يرفع علم مصر على أعلى سارية في العالم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفنجري يرفع علم مصر على أعلى سارية في العالم

العلم المصري أعلى السارية
العلم المصري أعلى السارية
الجيزة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 31 أكتوبر 2011 - 1:50 م | آخر تحديث: الإثنين 31 أكتوبر 2011 - 1:50 م

قام اللواء محسن الفنجرى نيابة عن المجلس الاعلى للقوات المسلحة، يرافقه وزراء التربية والتعليم والصحة ومحافظا القاهرة والجيزة، اليوم الاثنين برفع علم مصر على أعلى سارية في العالم، بارتفاع 176 مترا، في إطار احتفال القوات المسلحة بانتصارات أكتوبر، والتى أقيمت اليوم بمركز شباب الجزيرة.

 

وقال اللواء محسن الفنجرى في كلمة بالاحتفال، إنه لا تفريط في ارض مصر، وأن تحقيق استقلالها وحريتها واجب مقدس، وأن معارك 6 أكتوبر قد اظهرت شموخ قواتنا المسلحة التى تمكنت بالمبادىء والقيم الاصيلة لشعب مصر العظيم من الدفاع عن الوطن ومقدساته.

 

وأضاف -في كلمته التى ألقاها نيابة عن المشير طنطاوي- أن القوات المسلحة وبعد 38 عاما من انتصارات أكتوبر سيظل رجالها مرابطين في كل الجبهات يحفظون لمصر وحدة شعبها، ويؤكدون أن مصر اولا وقبل كل شىء ويفدونها بكل غال ونفيس.

 

وأشار اللواء الفنجرى إلى مساندة القوات المسلحة لثورة 25 يناير، والتي وصفها بأنها صحوة كبرى في تاريخنا المعاصر ايقظت الشعب وكشفت عن حسن انتمائه لمصر العظيمة.

 

وقال إن القوات المسلحة تتوج احتفالاتها بذكرى انتصارات اكتوبر العظيم اليوم برفع علم مصر على أعلى سارية في العالم لنستعيد لحظات خالدة من تاريخ الوطن منذ أن رفع المصري البطل علم مصر منذ 38 عاما على سيناء المقدسة وتحريرها بدماء ذكية.

 

 

وقام الفنجري بافتتاح جناح وزارة الداخلية، في اطار الاحتفال برفع العلم المصري والاحتفال بانتصارات أكتوبر، والذي يتضمن العديد من الخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين، وبيانات للعناصر الاجرامية التى تم ضبطها، والاسلحة التى تم ضبطها خلال العمليات التى قامت بها خلال الفترة الماضية.

 

كما افتتح جناح وزارة التربية والتعليم الذي يضم مجموعة من الكتب الجديدة التى تتحدث عن انتصارات اكتوبر ونماذج من المناهج الالكترونية الجديدة الموضوعة على اسطوانات الكترونية.

 

 وافتتح الفنجرى جناح هيئة تنشيط السياحة ومركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء حيث أشاد بالجهود التى تبذلها مختلف الوزرات والمؤسسات من اجل مستقبل مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك