وزير التموين: التنسيق مع البنك المركزي لتوفير الاعتمادات المالية لمستوردي القمح الحر - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 10:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: التنسيق مع البنك المركزي لتوفير الاعتمادات المالية لمستوردي القمح الحر

إسلام جابر
نشر في: الأربعاء 12 أكتوبر 2022 - 8:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أكتوبر 2022 - 8:18 م

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أنه تم التنسيق مع ‏محافظ البنك المركزي لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لمستوردي القمح الحر واللازم لإنتاج الدقيق الحر.

وأوضح الوزير، في بيان اليوم الأربعاء، أن هذه الإجراءات والتحركات الحكومية الرسمية ستسهم في ضبط الأسواق والأسعار لسلعتي القمح والدقيق الحر اللازم لإنتاج الخبز الحر السياحي، والمخبوزات، والحلويات، والخبز الفينو، وصناعة المكرونة خلال ‏الفترة القادمة.

من جانب آخر، وجه المصيلحي بإتاحة شراء القمح من جانب هيئة السلع التموينية لمن يرغب من (مطاحن 72% لإنتاج الخبز الفينو والسياحي، ولصناع المخبوزات، والحلويات، والمكرونات) ‏بسعر 8700 جنيه للطن الواحد، من خلال التقدم بطلب للهيئة السلع التموينية.

وأشار الوزير، خلال اجتماعه اليوم برئيس غرفة صناعة الحبوب ‏ومشتقاتها، وممثلي مصانع المكرونة وممثلي مطاحن 72%، وبحضور قيادات وزارة التموين، إلى أن الوزارة ستتيح الدقيق ‏لمصانع المكرونة التي تعمل في منظومة السلع التموينية بسعر 10 ‏آلاف جنيه للطن اعتبارا من السبت المقبل.

وأضاف المصيلحي أن تلك الإجراءات تأتي بهدف الحفاظ على إتاحة واستقرار أسعار الدقيق الحر اللازم لصناعة الخبز الفينو والخبز السياحي، وصناعة المكرونة، في ظل الأزمات التي يواجها ‏العالم، ونقص سلاسل الإمداد بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، ‏وارتفاع أسعار القمح عالمياً.‏

وشدد على ضرورة أن تكون المخابز المتقدمة للحصول على الدقيق من مطاحن 72% مخابز سياحية مرخصة، وأن ‏تكون مصانع المكرونة المتقدمة للحصول على الدقيق متعاقدة مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية ‏لإنتاج مكرونة مورده لصالح منظومه السلع التموينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك