طفل أمريكي في الـ13 من عمره يحصل على قبول لاجتياز الدكتوراه في الفيزياء - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 1:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طفل أمريكي في الـ13 من عمره يحصل على قبول لاجتياز الدكتوراه في الفيزياء


نشر في: الإثنين 25 أبريل 2022 - 4:08 م | آخر تحديث: الإثنين 25 أبريل 2022 - 4:08 م

تمكن طفل أمريكي في الـ13 من العمر، من الحصول على شهادة القبول للتسجيل في شهادة الدكتوراه في الفيزياء بجامعة مينيسوتا الأمريكية، وذلك وفقا لما جاء في "سبوتنك" عربي.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الطفل إليوت تانر، الذي وصفته بـ"أينشتاين الصغير"، يدرّس الفيزياء للطلبة الجامعيين، بسبب تفوّقه المبكر في هذه المادة.

وحسب ما ذكرته ميشيل والدة إليوت، فقد ظهرت علامات نبوغه عندما بلغ سن الثالثة، حيث أخذ يتعلم القراءة بسهولة على نحو مفاجئ. كما أظهر اهتماما خاصا بالأرقام.

وقالت الوالدة إن ابنها شرع في تلقّي الدروس الجامعية، بعد إنهاء مناهج المرحلة الثانوية، وهو مازال في التاسعة، وأضافت: "رغم أنه كبر بسرعة خلافا لباقي الأطفال، إلا أنه لا يزال صغيرا بالنسبة لي. أتمنى أن يواصل تعليمه ويحقق أعلى الشهادات".

وأشارت إلى أنه "يريد أن يصبح فيزيائيا نظريا عالي الطاقة وأستاذا للفيزياء في نهاية المطاف في الجامعة، ومع ذلك، كانت تكاليف التعليم لبرنامج الدراسات العليا تشكل عقبة لي".

وتابعت: "3% فقط من طلاب الدكتوراه في الفيزياء الوافدين في الولايات المتحدة لا يتلقون إعفاءً من الرسوم الدراسية أو مساعدات مالية، لذلك لم نتخيل أبدًا أننا سنكافح لتمويل تعليم إليوت في سن 13 عامًا".

حتى كمقيم في الولاية، سيتعين على عائلة إليوت دفع 40600 دولار لفصلي الخريف والربيع، أو ما يقرب من 20300 دولار لكل فصل دراسي، وفقًا لموقع جامعة OneStop.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك