«العربية للاستثمار والإنماء الزراعي» تساهم في مشروع لإنتاج اللقاحات والأمصال البيطرية

آخر تحديث: الثلاثاء 1 يناير 2019 - 4:13 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أعلن الدكتور سعد نصار ، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، عن موافقة مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار و"الإنماء الزراعي " خلال اجتماعه ، على المساهمة في مشروع لإنتاج اللقاحات ، والأمصال البيطرية في مصر.

وأضاف مستشار وزير الزراعة ، وممثل مصر في مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار - في تصريح اليوم / الثلاثاء/ أنه تم خلال الاجتماع، الذي عقد في مدينة "دبي " أنه تمت الموافقة على مساهمة الهيئة في مشروع لإنتاج اللقاحات والأمصال البيطرية في مصر، مشيرا إلى أن رأس مال المشروع يبلغ حوالي 550 مليون جنيه، تسهم الهيئة بنسبة 10% أي بحوالي 55 مليون جنيه.

وأضاف أن الهيئة تقدمت أيضا إلى وزارة الزراعة بطلب لتخصيص مساحة مائة ألف فدان للهيئة، في إطار المشروع القومي لاستصلاح واستزراع 1.5 مليون فدان لزراعتها بمحاصيل القمح والذرة وفول الصويا والبرسيم والبطاطس.

وأوضح أن الهيئة تساهم في مشروعين آخرين بمصر : الأول يتمثل في شركة الفيوم لصناعة سكر البنجر ، الذي يبلغ رأس ماله حوالي سبعمائة مليون جنيه تساهم فيه الهيئة بنسبة 27% - أي بحوالي 189 مليون جنيه- ، والمشروع الثاني : شركة المنيا لتصنيع وتجفيف الخضر والنباتات الطبية والعطرية للتصدير ، حيث يبلغ رأس مال المشروع حوالي 150 مليون جنيه ، تساهم فيه الهيئة بنسبة 25% - أي ما يقدر بحوالي 37.5 مليون جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved