النائبة غادة عجمي عن الناشطة الفرنسية: «هل المفروض أطبطب عليها؟»

آخر تحديث: الجمعة 1 فبراير 2019 - 11:12 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد الجليل

علقت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، على الجدل الدائر في وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن نقاشها مع إحدى الناشطات عبر قناة «فرانس 24»، معربة عن استنكارها من الهجوم عليها بتساؤلها: «هل المفروض أطبطب عليها؟ لأ يا فندم، أي حد يجيب سيرة بلدي ومؤسسات بلدي مش هسمح بده».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء اليوم الجمعة، أنها عمدت خلال مداخلتها إلى الدفاع عن صورة شهداء البلاد الذين استشهدوا على إثر العمليات الإرهابية.

وبشأن انتقاد البعض لها على خلفية إيراد معلومات خاطئة عن أعداد الشهداء في مصر، أوضحت: «لما جبت سيرة الشهداء قلت لها فين إنتي من الأرامل والأطفال والجوامع اللي انضربت، والمصابين بقى كلهم في المجمل، أنا بدافع عن بلدي وشهداء بلدي، هل أسيب واحدة تتطاول وتتهكم وتقول نظام؟ إحنا معندناش نظام، إحنا عندنا رئيس ومؤسسات».

وفيما يتعلق بالسخرية التي طالت طريقتها في تناول موضوعات النقاش خلال اللقاء المذكور، استطردت أن هؤلاء المنتقدين إنما يهدفون إلى تشويه صورة قدمتها مدعمة بالحقائق.

وتابعت: «هل أنتم بتعرفوا دين لما تنتقدوا شكلي؟ هما بيشوهوا صورة فيها حقائق، هل لما أدافع عن بلدي أبقى شكلي وحش؟ لكن إن طلع العيب من أهل العيب ميبقاش عيب».

وذكرت أن الانتشار الكبير للانتقادات التي وجهت إليها يعود إلى ما تقوم به اللجان الإلكترونية المنظمة، لجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدة أن هذه اللجان تترصد مثل هذه الوقائع لتتناولها بالانتقاد، وهو ما يتكرر بصورة مستمرة لبعض الإعلاميين المصريين، بحسب وصفها.

وأثير جدل خلال الفترة الأخيرة، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اللقاء الذي جمع بين النائبة غادة عجمي، مع الناشطة الفرنسية في حقوق الإنسان، كلير تالون، عبر قناة «فرانس 24».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved