تدفق حركة شاحنات المساعدات الإغاثية إلى غزة من معبر رفح البري

آخر تحديث: الخميس 1 فبراير 2024 - 2:38 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

تسلم الهلال الأحمر الفلسطيني، من معبر رفح البري بشمال سيناء 65 شاحنة مساعدات خلال الساعات الماضية.

وأفاد مصدر في معبر رفح البري، بأن عدد الشاحنات التي تم تسليمها بلغ 65 شاحنة منها 35 مساعدات، و20 شاحنة حملت معدات مستشفى ميداني إماراتي، و10 شاحنات تجارية.

وأشار المصدر، إلى وجود شاحنات عند منفذ العوجة وعددها 150، وعند معبر كرم أبو سالم 177 شاحنة تحركت من منفذ العوجة البري إلى معبر رفح بعد التفتيش 70، و4 شاحنات الوقود، وتحركت شاحنات من معبر رفح للعوجة وعددها 24 تحمل معدات مستشفى ميداني إماراتي.

واستقبلت الجهات الطبية في شمال سيناء، 37 مصابا ومريضا فلسطينيا ومعهم 74 مرافقا أمس الأربعاء، تم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى مستشفيات بئر العبد والشيخ زويد والعريش ومعهد ناصر وعين شمس العام ومجمع طبي الإسماعيليّة وأورام السلام والتضامن ببورسعيد وأبوخليفة والساحل التعليمي ومعهد القلب وهرمل والرمد ومعهد الكبد.

وفي ذات السياق، بدأت الجهات الطبية في مصر، اليوم الخميس استقبال 41 مصابا فلسطينيا، وجرى نقل 22 مصابا وجريحا فلسطينيا ومرافقًا من المستشفيات المصرية للعلاج في المستشفيات القطرية، بالتنسيق بين وزارتي الصحة المصرية ونظيرتها القطرية.

وكشف مصدر طبي، عن نقل 11 جريحا ومصابا من مستشفيات أبو خليفة والمجمع الطبي في السويس والمطرية التعليمي و30 يونيه في بورسعيد بسيارات الإسعاف المجهزة إلى مطار العريش الدولي.

أضاف المصدر، أنه أعيد نقل الجرحى والمصابين والمرافقين إلى دولة قطر على متن طائرة قطرية أقلعت من مطار العريش الدولي بعد وصولها للمطار محملة بكمية من المساعدات لصالح قطاع غزة.

وفي سياق متصل، بدأت السلطات الرسمية في معبر رفح البري استقبال 250 فردا من حملة الجوازات الأجنبيّة قادمين من قطاع غزة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved