محافظ القاهرة يأمر بإزالة التعديات والمخالفات بشق الثعبان بعد انهيار 4 ورش

آخر تحديث: الثلاثاء 1 مارس 2016 - 2:20 م بتوقيت القاهرة

كتبت - ياسمين عبد الرازق:

تفقد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، اليوم الثلاثاء، موقع انهيار ورشة غير مرخصة أعلى تل حجري بمنطقة شق الثعبان، التي نتج عنها وفاة 3 من العمال، مطالبا رئيس حي المعادي والقائم بأعمال رئاسة حي طره، بإزالة كافة الورش الغير مرخصة والتعديات على أملاك الدولة بالمنطقة، وذلك حماية للعاملين بها، حيث إنها مقامة بدون أي إشراف هندسي وتأثير صناعة الرخام على التربة لاستخدامها المياه وتصريفها عشوائيًا لباطن التبة، وحفاظًا على أراضي الدولة.

وشدد المحافظ، في تصريحات له اليوم، على ضرورة الاستعانة بأبراج الإنارة واللوادر والأوناش الخاصة بأحياء المنطقة الجنوبية والتنسيق مع قيادات الشرطة لاستكمال أعمال إلازالات.

وقال إبراهيم صابر، رئيس حي المعادي، إن "العمل مستمر لإزالة التعديات بمنطقة شق الثعبان، وتم إزالة عدد من الورش بعضها تحت التأسيس، وكذلك أسوار أقامها البعض حول أراضي فضاء لم يتم بناء أي منشآت بها وتم تحرير مساحة 10 آلاف متر مربع حتى الآن".

وأشار صابر في تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن حالات الوفاة أسفرت عن انهيار 4 ورش غير مرخصين تم بناؤهم على حافة الجبل، لافتا إلى وجود ورشتين آخريتين لم ينهارو، حيث تم إعطائهم فرصة لإخلائهم وإزالتهم.

ونوه صابر بأنه تم استخدام 6 لودرات و2 من معدات الحفر وونش، مؤكدًا أنه سيتم استئناف العمل خلال الأيام المقبلة.

من جانبه، قال العقيد أيمن السيد الأهلي، مدير إدارة الإنقاذ بمحافظة القاهرة، إنه تم الدفع بـ35 من قوات الحماية المدنية، و5 سيارات مطافئ وسيارات إنقاذ، إلى جانب المعدات التي دفعت بها محافظة القاهرة.

ولفت مدير إدارة الإنقاذ بمحافظة القاهرة إلى أن "الحادثة جاءت نتيجة سقوط صف بالكامل من عقارات خرسانية يصل إرتفاعها إلى 3 أدوار مبنية بإسلوب خاطئ على حافة جبل مبطن بحجارة « على ارض غير ثابته»، وسقطت على الورش الصغيرة أسفلها".

وأوضح أنه من المفترض أن يحافظ المواطنين على أرواحهم وأن يكون لديهم وعي كافي، بخلاف رقابة أجهزة المحافظة.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved