«البحوث الإسلامية»: تقدم 5164 أزهرى لـ«مسابقة الابتعاث» هذا العام

آخر تحديث: الثلاثاء 1 مارس 2016 - 7:52 م بتوقيت القاهرة

القاهرة أ ش أ

تقدم فى مسابقة الابتعاث للخارج هذا العام نحو 5164 من المناطق الأزهرية ومناطق الوعظ في محافظات الجمهورية المختلفة؛ حيث تم الإعلان عن مواعيد ولجان الاختبارات عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لمجمع البحوث الإسلامية، «وفق ما أعلن د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية».

جاءت تصريحات «عفيفي» اليوم الثلاثاء، بمناسبة إعلان مجمع البحوث الإسلامية عن بدء اختبارات الابتعاث في كليتي اللغة العربية وأصول الدين بجامعة الأزهر بالدراسة.

وأوضح الأمين العام أن المبتعثين الجدد سينضمون إلى مبعوثي الأزهر الذين يعملون في أكثر من 70 دولة من دول العالم والبالغ عددهم 639 مبتعث؛ مشيراً إلى أنه توجد خطة لإرسال مبعوثين إلى العديد من الدول الغربية خلال هذا العام لنشر معالم السماحة والوسطي.

وقال عفيفى إن الاختبار التحريري للابتعاث يستمر لمدة أربعة أيام وفقاً للجداول والأماكن التي تم إعلانها عبر الموقع الإلكتروني لمجمع البحوث وبوابة الأزهر الإلكترونية.

وأكد عفيفي أن هذه الامتحانات التحريرية تأتي كخطوة أولى من خطوات الاختيار التي يتم التركيز فيها على أكفأ وأفضل الكوادر العلمية التي سيتم ابتعاثها إلى مختلف دول العالم؛ لحمل رسالة الأزهر وبيان دوره العالمي لتعليم أبناء المسلمين وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وبيان المعالم الصحيحة للإسلام في مواجهة التحديات الراهنة.

ونوه بأهمية التدقيق في اختيار المتميزين في مختلف التخصصات للقيام بهذا الدور العالمي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved