وزير السياحة يتعهد بحل مشكلة تحويل أرباح شركات الطيران الأجنبية

آخر تحديث: الثلاثاء 1 مارس 2016 - 9:53 ص بتوقيت القاهرة

كتبت ــ صفية منير:

علمت «الشروق» من مصادر مطلعة بوزارة السياحة، أن عددا من ممثلى شركات الطيران الأجنبية، التقوا وزير السياحة هشام زعزوع نهاية الأسبوع الماضى فى مكتبه، لإيضاح مدى صعوبة الوضع الحالى فى ظل عدم قدرتهم على تحويل الأرباح للخارج.
وأكدت المصادر أن زعزوع تعهد لممثلى هذه الشركات بأنه سيسعى جاهدا لحل هذه المشكلة مع طارق عامر محافظ البنك المركزى، وأنه سبق وأن المحافظ وعده بتدبير الأموال اللازمة لهذه الشركات.
وأشارت المصادر إلى أن زعزوع أخذ على عاتقه حل هذه المشكلة رغم أنها ليست ضمن الملفات التابعة للوزارة، لأن «استمرار هذه المشكلة يؤثر على سمعة مصر فى الخارج، ويضر بقطاع الطيران، وقد يؤثر على استمرار هذه الشركات فى السوق، وهو ما سيؤثر سلبا على الحركة السياحية».
وتوجد فى مصر عدد من شركات الطيران الأجنبية منها اير فرانس، وبريتش اير وايز، وشركات طيران عربية منها الإماراتية، والقطرية، والخطوط السعودية.
وكان نادر عياد، رئيس لجنة الطيران بغرفة شركات السياحة قد أشار فى تصريحات صحفية إلى إن الشركة الفرنسية الهولندية للطيران «إير فرانس – كيه. ال.ام » جمعت أرباحا بقيمة 12 مليون دولار، وتعجز عن تحويلها للشركة الأم فى الخارج حتى الآن.
من جانب آخر قال إلهامى الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية لـ(الشروق) إن عدد الوافدين إلى مصر من خلال شركات الطيران الأجنبية يصل إلى نحو مليون سنويا، مشيرا إلى أن وجود مشكلة فى تحويل أرباح شركات الطيران سيؤثر سلبا على تواجد هذه الشركات فى مصر، وقد يؤدى إلى خروجها من السوق، مما يزيد من سوء الوضع الراهن.
وكان وزير السياحة قد أشار فى تصريحات صحفية إلى أن شركتا طيران أجنبيتين تعجزان عن تحويل أرباح بقيمة 100 مليون جنيه، حتى الآن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved