بالفيديو.. لميس الحديدي عن أزمة البرلمان والصحافة: الموالاة ليست من عملنا

آخر تحديث: الأربعاء 1 مارس 2017 - 4:28 ص بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على الخلافات بين مجلس النواب والصحافة، قائلة إنها «أزمة غير مطلوبة، ولكل منهما دوره المنوط به».

وأضافت «الحديدي»، خلال تقديمها برنامج «هنا العاصمة»، المذاع على فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن الصحافة من دورها أن تكشف الحقائق وتنقل الأخبار وتنشر الثقافة، مؤكدة أن «الموالاة» ليست من العمل الصحفي.

وتابعت: «ليس من دورنا طمأنة الناس، ولا أن نقول لهم إن الدنيا حلوة، ولا أن نرى أمرًا سيئًا ونقول إنه جيد، هذا ليس عملنا»، داعية البرلمان إلى دعم الديمقراطية، والحريات، وتعدد الآراء.

واعتبرت أن مهاجمة مجلس النواب لجريدة الأهرام يعد أمرًا «مدهشًا»؛ لأنها جريدة منضبطة، ولاتتبنى النقد اللاذع، متسائلة: «ماذا سنفعل بالجرائد الأخرى التي تتبنى النقد اللاذع إذَا؟».

وكان الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، قد هاجم مؤسسة الأهرام، خلال الجلسة العامة للبرلمان أمس الاثنين، قائلًا: «الإعلام بيهاجم، وطلعت علينا صحيفة إحنا اللي بنصرف عليها، وهي الأهرام، وندفعلها من أموال الدولة، ولا تحقق عائدًا رغم ما لديها من شركات ومطابع، ولكنها للأسف ابتليت بإدارة لا تدير طبقا للمعايير الاقتصادية وشوهت الحقيقة».

كما هاجمت صحيفة «المقال»، التي يترأسها الكاتب الصحفي، إبراهيم عيسى، أداء البرلمان، مؤكدة أنه يستحق جائزة الأوسكار لأفضل فيلم كارتون في هذا العام، وهو الأمر الذي دعا البرلمان لمهاجمة الصحيفة.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved