افتتاح معرض «يحيا الحب» للفنان حلمي التوني بحضور المهندس إبراهيم المعلم

آخر تحديث: الجمعة 1 مارس 2024 - 10:40 م بتوقيت القاهرة

كتبت: مي فهمي

افتتح مساء اليوم الجمعة ١ مارس معرض الفنان القدير حلمي التوني بعنوان "يحيا الحب" بجاليري بيكاسو في الزمالك.

وكان من أبرز الحضور لافتتاح المعرض المهندس إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة دار الشروق والأستاذة أميرة أبو المجد العضو المنتدب لدار الشروق والكاتب فهمي هويدي، والكاتب مصطفى كامل السيد، بالإضافة إلى عدد كبير من نجوم الفن التشكيلي والأدب.

يذكر أن معرض "يحيا الحب" للفنان حلمي التوني يستقبل زواره في الفترة من ١ إلى ١٥ مارس الجاري، مجانًا من الساعة العاشرة والنصف صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساء، عدا يوم الأحد.

جدير بالذكر أن حلمي التونى، فنان تشكيلى مصرى متخصص في التصوير الزيتى والتصميم، يغلب على أعماله الطابع والذوق المصري الخالص، ويتميز بسهولة تعبيره، وهو ما جعله واحدا من أشهر الفنانين الذين رسموا فى الصحف والمجلات وأدب الطفل، ألف كتاب "ماذا يريد سالم"، وساهم فى تصميم أغلفة 57 عملا للأديب العالمي نجيب محفوظ، الصادر عن "دار الشروق".

وفاز التونى بعدة جوائز منها: جائزة سوزان مبارك الأولى والتميز للرسم لكتب الأطفال 3 مرات، جائزة اليونيسي للعام الدولي للطفل، جائزة معرض بيروت الدولي للكتاب لمدة ثلاث سنوات متتالية منذ عام 1977: 1979، جائزة معرض "بولونيا لكتاب الطفل" عام 2002، كما فاز بميدالية معرض "ليبرج الدولى لفن الكتاب" الذي يقام مرة كل 6 سنوات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved