تخفيض الدولار الجمركى على السلع غير الأساسية 21 قرشا

آخر تحديث: الإثنين 1 أبريل 2019 - 8:26 م بتوقيت القاهرة

قررت مصلحة الجمارك، تخفيض سعر الدولار الجمركى على السلع غير الأساسية بنحو 21 قرشا، ليسجل 17.38 جنيه، فى شهر إبريل الحالى، مقارنة بنحو 17.59 جنيه فى مارس الماضى، بحسب بيان للمصلحة أمس.
وأشارت إلى أنه تم تحديد سعر الدولار الجمركى 17.38 جنيه لبعض السلع منها الألعاب النارية وأصناف مفروشات والأحذية الرياضية.
وأعلنت «الجمارك»، تثبيت سعر الدولار الجمركى على معدلاته الحالية عند 16 جنيها بالنسبة للسلع الإستراتيجية والضرورية وغيرها من السلع الواردة بجدول التعريفة الجمركية.
وبدأت وزارة المالية فى تطبيق قرار رفع سعر الدولار الجمركى منذ ديسمبر الماضى على عدد من السلع والمنتجات «غير الضرورية والترفيهية»، وحددت المالية سعره بـ 17.97 جنيه للدولار الواحد.
وبررت المالية القرار بهدف توفير منافسة عادلة للمنتجات المحلية مع المثيل المستورد والحفاظ على حقوق الخزانة العامة من الضرائب الجمركية التى يجب أن تسدد بالسعر الحر والطبيعى للدولار.
وقال محمد معيط وزير المالية، فى تصريحات صحفية سابقة، إن الهدف الأساسى للقرار الخاص بتحرير الدولار الجمركى على السلع غير الأساسية، هو حماية الصناعة الوطنية والحفاظ على فرص العمل الحالية وخلق فرص عمل جديدة، مؤكدا أن القرار تم بتوافق تام مع مجلس الوزراء والمجموعة الوزارية الاقتصادية وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved