لأول مرة بالمنوفية.. إجراء عملية زرع قرنية بمستشفى بركة السبع العام

آخر تحديث: الإثنين 1 أبريل 2019 - 5:57 ص بتوقيت القاهرة

المنوفية - محمد الملاح:

أعلن الدكتور إبراهيم ناجي البديوي، رئيس قسم جراحة العيون بمستشفى بركة السبع ومستشار الرمد بالمنوفية، عن نجاح عملية زرع قرنية لسيدة مسنة وذلك بقسم العيون بمستشفى بركة السبع العام، مشيرًا إلى أن تلك العملية تأتي في إطار جهود الدكتور نصيف حفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية لتخفيف المعاناه على المرضى بالمنوفية .

وكشف الدكتور عبد الناصر الجمل، مدير مستشفى بركة السبع، أنه تم تطوير قسم العيون وتزويده بأحدث الأجهزة الطبية التشخيصية والجراحية المتقدمة جعلها تساهم فى تحديث الخدمة الطبية المقدمة للمرضى وأهالي المنوفية.

وأشار البديوي المسؤول عن إجراء العملية، إلى أهمية تلك الخطوة وقرار إدارة المستشفى ومديرية الصحة والوزارة في تذليل العقبات للسماح بإجراء عمليات زرع القرنية بمستشفيات مديرية الصحة بالمنوفية بعد افتتاح وحدة القرنية ولأول مرة بمستشفيات وزارة الصحة بالمنوفية والتي تم إجراء العملية اليوم في مستشفي بركه السبع على نفقه الدولة.

وذكر أن العملية تم إجرائها لمريضة تدعى "أم مرسي"، تبلغ من العمر 65 سنة والتي بفحصها فى العيادات الخارجية بالمستشفى وجد أنها تعاني من مرض مزمن بقرنية العين اليمنى واليسرى، ولذا كان يلزم إجراء عملية زرع القرنية بالعين اليمنى لتحسين نسبة الرؤية والذي تم إجرائها بنجاح تجاوز نسبته 92%.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved