تعرف على مواعيد عمل مراكز لقاحات كورونا خلال شهر رمضان

آخر تحديث: الجمعة 1 أبريل 2022 - 5:07 م بتوقيت القاهرة

منى زيدان

عبدالغفار: اكتشفنا أن جائحة كورونا هي جائحة غير المطعمين

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان عن خطة الوزارة التوعوية للمواطنين خلال شهر رمضان الكريم، مؤكدا أن الوزارة ستقوم ببث لقاءات مباشرة عبر صفحة الوزارة على الفيسبوك مع بعض الأطباء للإجابة علي استفسارات المواطنين في جميع التخصصات، وذلك 3 أيام أسبوعيا خلال الشهر الكريم.

وأكد عبدالغفار لـ"الشروق" أنه خلال الشهر لا يمكن تجاهل جائحة فيروس كورونا المستجد التي نعيشها حاليا، مؤكدا أن التطعيم هو خط الدفاع الأول في القضاء علي الفيروس، قائلا "اكتشفنا بعد عامين من محاربة الفيروس أنه فيروس غير المطعمين" .

وقال عبدالغفار إن مواعيد مراكز التطعيمات ضد فيروس كورونا المستجد ستعمل علي فترتين خلال شهر رمضان، الأولى من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا قبل الإفطار، والفترة الثانية من الساعة السابعة مساء وحتى التاسعة مساء طوال شهر رمضان.

وشدد عبدالغفار على أهمية تلقي اللقاح لجميع المواطنين من سن 12 عاما فما فوق، فمن تلقى الجرعة الأولى عليه تلقي الثانية، ومن تلقى الجرعتين ومضت 6 أشهر عليها لابد من التوجه إلى أقرب مركز لقاحات لتلقي الجرعة التنشيطية، وإذا كان فوق الـ65 عاما يمكنه تلقي الجرعة التنشيطية بعد مرور 3 شهور فقط من الجرعة الثانية.

وأكد عبدالغفار على توافر جميع اللقاحات في مصر وتوافرها في جميع مراكز اللقاحات على مستوى الجمهورية بالمجان، لافتا إلى أن تلقي اللقاح لا يحمي فقط من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بل يحمي من التعرض لمخاطر صحية شديدة أثناء الإصابة.

ولفت عبدالغفار إلى ضرورة الالتزام خلال شهر رمضان بالإجراءات الوقائية حتى في حالة تلقي اللقاح، حيث أن ارتداء الكمامة في أي تجمع والتأكد من وجود مسافة كافية أمر لابد منه لتجنب الإصابة خلال التجمعات العائلية، وضرورة الحفاظ على كبار السن خلال هذه التجمعات.

وفي السياق ذاته، كشف آخر تقرير لوزارة الصحة والسكان عن أعداد الاصابات بفيروس كورونا أن متوسط عدد الاصابات اليومي بفيروس كورونا بلغ 625 إصابة خلال الأسبوع الماضي، ومتوسط الوفيات اليومي بلغ 8 حالات جديدة.

وبلغ متوسط عدد المتعافين اليومي من فيروس كورونا بلغ 615 متعافيا، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليصل إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا حتى الآن 434 ألف 506 متعافين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved