منافس الأهلي المحتمل – ميزة هجومية تضاعف قوة حارس بترو أتلتيكو (خاص)

آخر تحديث: الإثنين 1 أبريل 2024 - 1:38 م بتوقيت القاهرة

محمد عاطف

تحدث أدريانو سواريس مدرب حراس مرمى فريق بترو أتليتكو الأنجولي، عن الرقم القياسي الذي حققه الحارس هوجو ماركيز في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا العام.

وأصبح الأنجولي هوجو ماركيز أول حارس مرمى في تاريخ دوري أبطال إفريقيا يحافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات متتالية، بعد تعادل فريقه بترو أتلتيكو مع نظيره مازيمبي الكونغولي سلبيا في ذهاب ربع نهائي المسابقة.

وقال سواريس في تصريحات خاصة لـ «الشروق»: «أنا سعيد بالمستوى الذي يقدمه هوجو ماركيز مع الفريق هذا الموسم، فهو لاعب مهم جدا بالنسبة لنا ليس فقط في حراسة المرمى، ولكنه يشارك في العملية الهجومية لفريقنًا لأنه متميز في لعب الكرة بقدميه».

وأضاف: «الحفاظ على نظافة شباكنا في دوري الأبطال لـ 7 مباريات متتالية هو إنجاز عظيم، ماركيز قدم مباريات رائعة وساهم في وصول الفريق إلى ربع نهائي البطولة، وهو يبذل مجهودًا كبيرًا في التدريبات ويستحق ما وصل إليه».

وتابع سواريس: «هدفنا هو أن نبذل قصارى جهدنا دائمًا في كل مباراة ومساعدة الفريق على الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة بدوري الأبطال، لا نعرف متى نستقبل هدفا، وآمل ألا يحدث ذلك أبدًا، لكننا نعلم أنه مع كل مرحلة نتخطاها، تصبح المباريات أكثر صعوبة».

وبسؤاله عن كيفية استعداد الحارس ماركيز للمباريات، قال: «كل مباراة لها طبيعتها الخاصة، نحن ندرس لاعبي المنافس جيدًا وطريقة إنهاء الهجمات، وكيفية تنفيذهم للعرضيات والركلات الثابتة، ونشاهد المباريات السابقة لمعرفة ما هو الثابت في الفريق المنافس، وهذا يجعل الأمر أسهل بكثير على حارس المرمى لقراءة اللعبة، لدينا طريقتنا في اللعب وخططنا التكتيكية، لكننا نحاول فهم المنافس لمحاولة تحييد نقاط قوته».

وأتم: «ماركيز حارس مرمى ذو خبرة كبيرة، وهو يعلم أن نفس الأشخاص الذين يمتدحونه سيكونون نفس الأشخاص الذين ينتقدونه عندما لا تسير الأمور معه بشكل جيد، وهو يعرف أهمية العمل الجاد دائمًا، وتكريس مجهوده والتركيز الكامل على العمل حتى نحافظ دائمًا على مستوى عالٍ».

ومن المقرر أن يلتقي الفريق الفائز من مباراة بترو أتلتيكو ومازيمبي الكونغولي في الدور ربع النهائي لبطولة دوري الأبطال، مع الفريق المتأهل من الأهلي وسيمبا التنزاني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved