النيابة تطلب التحريات حول حادث انهيار جزئي بعقار من 4 طوابق في الإسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 1 أبريل 2024 - 12:45 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

طلبت نيابة العطارين بمحافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، تحريات المباحث حول حادث انهيار أجزاء كبيرة من عقار قديم، كائن في شارع العطارين الرئيسي، التابع لنطاق حي وسط، وذلك دون حدوث إصابات أو وقوع خسائر بشرية أو تأثير على العقارات المجاورة.

وطلبت النيابة التحفظ على ملف العقار بالحي؛ لبيان الإجراءات الإدارية المتخذة بشأنه، ومدى صدور قرارات ترميم أو هدم أو إزالة من عدمه، ومدها بتقرير معاينة اللجنة الهندسية المشكلة من حي وسط، وتقرير لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

كانت مديرية أمن الإسكندرية، قد تلقت إخطارًا من إدارتي شرطة النجدة، والحماية المدنية، وغرفة عمليات حي شرق، حول بلاغ من الأهالي بانهيار أجزاء كبيرة من عقار قديم حتى سطح الأرض.

وبانتقال الشرطة، وقوات الحماية المدنية، ومسئولي الحي، ووحدة الإزالة والتدخل السريع، والإدارة الهندسية، والمتابعة الميدانية، إلى موقع البلاغ، جرى وضع سياج تأميني في محيط الانهيار، حفاظًا على حياة المارة من المواطنين والسيارات.

وأظهرت المعاينة والفحص الأولي أن العقار بناء قديم، وأسقف خشبية وحوائط حاملة، مكون من دور أرضي و3 طوابق علوية، وخالٍ من السكان، وصادر له قرار هدم من حي وسط، ولم ينفذ، وانهارت أجزاء كبيرة منه حتى سطح الأرض.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved