الإعدام لمتهم بالتعدي على ابنة زوجته عنوة وتهديدها بالقتل في الإسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 1 أبريل 2024 - 7:01 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الله خطاب، اليوم الاثنين، "س.ع.ص"، عاطل، بالإعدام شنقًا، وذلك عقب بيان الرأي الشرعي لمفتي الجمهورية في إعدامه؛ لاتهامه بالتعدي عنوة على ابنة زوجته وتدعى "م.م.ع"، 17 عاما، وتهديدها بالقتل، وذلك في القضية المقيدة برقم 23301 لسنة 2023 جنايات ثالث المنتزه.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثالث المنتزه، يفيد ورود بلاغ من فتاة تتهم شخصا بالتعدي عليها وتهديدها، وذلك أثناء تواجدها في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث أنه وحال كون المتهم زوج والدة المجني عليها، وأنه من متولي رعايتها، هددها بسلاح أبيض "سكين"، مما بث الرعب في نفسها، وشل مقاومتها، وتعدي عليها كرها عنها، تحت تهديد السلاح، وهددها بالقتل.

وأوضحت التحقيقات أنه وبتقنين الإجراءات، وتتبع تحركات المتهم، تم ضبطه، وباقتياده إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهته، أيد ما جاء بتحريات المباحث، وأقر بملابسات الواقعة.

وبعرض القضية على النيابة العامة، قررت حبس المتهم احتياطيا على ذمة التحقيقات إلى أن تم إحالته إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، حيث أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: خالد عبد السلام، والدكتور إيهاب السعدني، وسكرتير الدائرة القضائية، مينا منصور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved