30 جنيها لكيلو البصل.. عودة ارتفاع أسعار البصل والثوم بأسواق كفر الشيخ

آخر تحديث: الإثنين 1 أبريل 2024 - 12:58 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

شهدت أسواق محافظة كفر الشيخ خلال الأيام الماضية عودة ارتفاع أسعار البصل والثوم مرة أخرى بأسواق، بعد انخفاضها منذ شهرين ، وهو ما تسبب في حالة من الحيرة لدى المستهلكين.

وأجرت الشروق جولة ميدانية لمعرفة أسباب الارتفاع وآراء المواطنين.

وأكد محمود رفعت، من مركز قلين، ارتفاع أسعار البصل الأحمر مرة أخرى إلى 30 جنيها للكيلو، بينما ارتفع سعر البصل الأبيض إلى 20 جنيها، مشيرا إلى أن البصل الأحمر كان قد انخفض منذ شهر إلى 25 جنيها للكيلو والأبيض إلى 15 جنيها للكيلو، مستنكرا ارتفاع أسعاره رغم أننا حاليا في موسم حصاد المحصول.

وأضاف محمد علي، موظف، أن أسعار الثوم ارتفعت من 15 جنيها إلى 25 جنيها للكيلو، رغم أن حاليا موسم حصاد المحصول بالمحافظة، مؤكدا أن البصل هو الآخر يباع بسعر مرتفع، حيث تراوح سعر الكيلو ما بين 30 و35 جنيها للكيلو.

وطالب بتفعيل دور الجهات الرقابية والتموين والمحافظة؛ من أجل ضبط الأسعار وضبط التجار الجشعين، الذين يقوموا برفع أسعار السلع، ونتمنى أن توفر التموين منافذ لبيع البصل والثوم بأسعار مخفضة.

وأوضحت حورية محمود، ربة منزل، أنها تشتري كيلو بصل وكيلو ثوم كل أسبوع، مؤكدة ارتفاع أسعارها بشدة، مطالبة بانخفاض أسعارهما إلى 10 جنيهات، وهذا هو السعر العادل له، متساءلة كيف سيكون سعره بعد شهرين من الحصاد، مطالبة بتفعيل دور الرقابة على الأسواق.

وتابع صالح محمد، تاجر بصل وثوم، أن أسعار البصل والثوم كانت قد انخفضت كثيرا، ولكنها ارتفعت بعض الشيئ نتيجة ارتفاع تكلفة النقل بعد ارتفاع أسعار السولار، لكنها سوف تنخفض خلال شهر حصاد المحصول خلال أبريل الجاري.

وأردف محمد صلاح دشيشة، عضو الغرفة التجارية بكفر الشيخ، أن أسعار السلع انخفضت بالفعل، وتم توفير العديد من السلع الضرورية والأساسية للجمهور وبأسعار مخفضة بمعارض أهلا رمضان.

واضاف أن أسعار البصل والثوم ستنخفض بشدة مع حصاد المحصول خلال شهر أبريل.

وأضاف أن جميع السلع متوفرة وانخفضت عن ذي قبل ما بين 15% إلى 30%، مشيرا إلى أن المحافظة والتموين والغرفة التجارية قامت بجهود كبيرة من أجل ضبط الأسواق والأسعار وتوفير السلع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved