هيئة الاستشعار من البُعد تبحث سبل التعاون مع أحد مصانع الحديد

آخر تحديث: الإثنين 1 أبريل 2024 - 2:26 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

بحث الدكتور إسلام أبوالمجد رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، مع مُمثلي أحد مصانع الحديد سُبل التعاون بين الجانبين، مقدمًا عرضًا تعريفيًا حول الهيئة نشأتها وشُعبها وأقسامها، كما عرض الإمكانيات التي تتمتع بها شعبة التصوير الجوي والطيران، بجانب عرض أهمية وجود أول معمل تكنولوجيا الليزر داخل جمهورية مصر العربية.

وتناول اللقاء بحث سبُل التعاون بين الهيئة والمصنع، في الرفع المساحي ثلاثي الأبعاد بالليزر الأرضي حاليًا والليزر الجوي في المستقبل وتم عرض إمكانيات الهيئة فى تصوير مصنع الحديد بتكنولوجيا الليزر واستنباط الوضع الراهن للمصنع بدرجة دقة تصل المليمترات تساعد فى إدارة وصيانة المصنع.

كما تم عرض الدراسات الخاصة بالتلوث البيئي، وأهمية دور الهيئة في مساعدة المصنع لتنفيذ دراسات شاملة حول التلوث البيئي ونواتج الأفران من الغبار والمُلوثات.

وشهد الاجتماع تقديم عروض تقديمية خاصة بشعبة الجيولوجيا، وأهميتها في استكشاف معدن الحديد، وأهم الأماكن التي يُفضل إجراء الاستكشاف بها باستخدام علم الاستشعار من البُعد، بالإضافة إلى تقديم عروض تقديمية حول المياه الجوفية والعوامل التي تؤثر على وجودها والسيول.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved