بالفيديو.. «تحدي مي وملح».. «السوشيال ميديا» تتضامن مع إضراب الأسرى الفلسطينيين

آخر تحديث: الإثنين 1 مايو 2017 - 6:13 م بتوقيت القاهرة

نجلاء سليمان

بعد دخول إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام أسبوعه الثاني، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج «#تحدي_مي_وملح» لدعوة العالم للتضامن مع الأسرى في إضرابهم.

«#تحدي_مي_وملح» دعوة أطلقها الأسير مروان البرغوثي المحبوس في السجون الإسرائيلية، والمشارك في الإضراب ومنسق دعوات التضامن مع الإضراب، ونشر ابنه الشاب عرب مروان البرغوثي، فيديو له أثناء تناول كوب من الماء والملح، في التحدي الذي يحمل الهاشتاج اسمه، قبل أن يدعو عرب البرغوثي كل من علي جابر أحد أفراد لجنة تحكيم برنامج Arabs Got Talent، والفنان الفلسطيني محمد عساف للانضمام لحملة التضامن ونشر فيديوهات لهم أثناء تناول الماء والملح.


اختيار تحدي المياه المالحة راجع لأن هذا هو ما يتناوله المضربون عن الطعام في السجون الإسرائيلية لإبقاء وضعهم الصحي معتدلا طوال فترة الإضراب حتى لا تدهور صحتهم سريعا.

استجاب كل من علي جابر ومحمد عساف إلى دعوة أسرة البرغوثي، ونشر كل منهما فيديو له أثناء تناوله الماء والملح، بل وأعلن علي جابر تضامنه مع الحملة في إحدى حلقات برنامجه على الهواء مباشرة، وتحدى ابنه معين علي جابر وأحمد حلمي ونجوى كرم للتضامن أيضا.

كما نشر الفنان ونجم آراب أيدول يعقوب شاهين فيديو له خلال قيامه بتحدي الماء المالح، ودعوته للفنانة أحلام للمشاركة، والتي ردت عليه عن طريق حسابها في «تويتر» بمشاركتها في التحدي.

ونشر عدد من الفلسطينيين والمتضامنين معهم في جميع أنحاء العالم مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر» يظهرون فيها وهم يشربون الماء المالح من دول العالم المختلفة.

نادي رام الله في سان فرانسيسكو:

كاليفورنيا:

أستراليا:


مروان البرغوثي يقود الإضراب عن الطعام داخل سجون الاحتلال منذ 17 أبريل الماضي، رافضا العلاج بعد تدهور حالته الصحية، وقال عرب البرغوثي إن والده إضافة إلى 1700 أسير أعلنوا بدء إضراب الحرية والكرامة، الإضراب المفتوح عن الطعام، بهدف تحسين ظروفهم المعيشية في السجون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved