مدرب سيراميكا: غيرنا أسلوب اللعب بسبب الأهلي وأهدرنا الفوز

آخر تحديث: الأحد 1 مايو 2022 - 11:46 ص بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

أكد هيثم شعبان، مدرب سيراميكا كليوباترا، أن فريقه غير أسلوب اللعب المعتاد عليه في مباراة الأهلي، مساء أمس السبت.

وتعادل الأهلي أمام مستضيفه سيراميكا كليوباترا بهدف لمثله على ملعب المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز، بعدما كان سيراميكا قريبا من تحقيق الفوز.

وقال هيثم شعبان في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «اعتمدنا على طريقة لعب دفاعية مع استغلال المرتدات في المساحات خلف مدافعي الأهلي، هذا الأسلوب جديد علينا ولم نعتد اللعب به مؤخرًا، لكنا كنا مضطرين لذلك، نحن نواجه فريقًا كبيرًا، ونجحنا في أسلوبنا بدليل عدد الفرص التي خلقناها على مرمى الأهلي».

وأضاف: «كنا نعتمد في التحولات على أطراف الملعب ومحطتنا الأولى كانت محمد إبراهيم من خلال تكليفه بالوقوف على الكرة لبضع ثوانٍ حتى يتسنى للأجنحة التقدم للأمام والزيادة الهجومية».

وتابع: «أجرينا تبديلًا بنزول باسم مرسي ليكون هو رأس الحربة الصريح ومحمد إبراهيم على الأطراف، وسجلنا هدفا بهذه الطريقة، كان يمكننا تسجيل كرة أخرى لشريف دابو وأكثر من لعبة بنفس الطريقة».

وواصل: «سيراميكا كليوباترا استعاد شخصيته وروحه من جديد ولذلك ظهر أمام بيراميدز والأهلي بشكل مميز، حزين على النقطتين الضائعتين في المباراة».

وتطرق مدرب سيراميكا للحديث عن ركلة جزاء الأهلي، بقوله: «لم أراجع اللعبة حتى الآن لوجود جدل كبير حولها أثناء اللعب، حيث كان يوجد لمسة يد على بيرسي تاو لاعب الأهلي، كما أن محمد محمود هو من نزل برأسه للعب الكرة، لكن هذه الأمور ليست اختصاصي».

وأوضح شعبان: «السبب الحقيقي وراء التغيير في فريق سيراميكا كليوباترا، كان خارج الملعب، حيث أن الفريق مر بظروف لم تكن أفضل حالًا على صعيد النتائج، لكن مجلس إدارة النادي، نجحوا في توفير أجواء من الاستقرار والهدوء داخل الفريق، وهذا ما جعل الجهاز الفني يعيد ترتيب أوراقه ويعمل بشكل جيد».

وأتم: «سيراميكا كليوباترا استفاد كثيرًا من مواجهتي بيراميدز والأهلي، نستطيع البناء على ما قدمه في هذين المباراتين».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved