محافظ جنوب سيناء يوجه بوضع لافتات تحذيرية من نزول البحر لسوء الأحوال الجوية

آخر تحديث: الإثنين 1 مايو 2023 - 1:13 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

واصلت محافظة جنوب سيناء رفع حالة الطوارئ القصوى بالقطاعات المعنية؛ نتيجة لتعرضها لرياح باردة شديدة تجاوزت سرعتها الـ42 كيلو في الساعة لليوم الثالث على التوالي، ويصحب الرياح انخفاضا ملحوظا في درجة الحرارة واضطراب في حالة.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة تتعرض لليوم الثالث على التوالي لرياح شديدة على فترات متقطعة، وتجاوزت سرعتها 42 كيلو في الساعة، وبلغت نسبة الرطوبة 45% داخل الكتل السكنية، لافتًا إلى أن هذه الرياح غير محملة بالرمال والأتربة، وتنشط بشكل واضح على الشواطئ وداخل الظهير الصحراوي؛ لذا جرى تكثيف الدوريات المرورية والرادارات على الطرق الدولية، لتوعية مرتادي الطرق بالحد من السرعة حرصًا على سلامة الجميع.

وأوضح المحافظ، في تصريح اليوم الإثنين، أن جميع الطرق والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، ولم يتأثر العمل بها بشدة الرياح، ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية إخطارًا بشأن غلق أي من الموانئ البحرية.

وأكد أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، لم ترصد أي حالات طارئة منذ أن تعرضت المحافظة لموجة الرياح الباردة، وتتابع الغرفة حالة الطقس أولا بأول مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وإخطار غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن والمديريات المعنية بتنبؤات حالة الطقس على مدار اليوم؛ لاتخاذ التدابير اللازمة.

وأكد على رؤساء المدن بوضع لافتات تحذيرية على الشواطئ التي تشكل خطر السباحة بها على حياة المواطنين؛ لمنع نزول المواطنين البحر بالشواطئ التي لا يتوافر بها منقذين، ووضع علامات داخل البحر لا يتعداها المواطنون خلال السباحة بالشواطئ التي يوجد بها منقذين، وتكليف عامل بمتابعة الشاطئ مع الاهتمام بمنظومتي النظافة والإنارة بالشواطئ.

وأشار إلى استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى بالقطاعات، والتأكيد على رؤساء المدن بمتابعة مخرات السيول، ومراجعة معدات الحملة الميكانيكية للتأكد من كفاءتها وجاهزيتها للتحرك فور حدوث أي طوارئ.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الإثنبن، طقسا مائلا للبرودة صباحًا، مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ومائل للدفء على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد مائل للبرودة على أغلب الأنحاء، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجات الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 28 والصغرى 14، وفي مدينة طور سيناء العظمى 27 والصغرى 19، وفي مدينة طابا العظمى 22 والصغرى 18، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 22 و الصغرى 5، فيما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 28 والصغرى 19.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved