وزير القوى العاملة: الإنتاج السنوي لشركة الشرقية للسكر يكفي 15% من الاستهلاك المحلي

آخر تحديث: الإثنين 1 مايو 2023 - 10:58 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال حسن شحاتة وزير القوى العاملة، إنّ شركة الشرقية لصناعة السكر تنتج سنويا 400 ألف طن سكر، تكفي 15% من الاستهلاك المحلي، كما يتم التصدير لدول عربية وأوروبية.

وأضاف خلال فعالية الاحتفال بعيد العمال بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمصنع الشرقية للسكر، اليوم الاثنين، أن الوزارة تنفذ توجيهات القيادة السياسية وتوجهات الدولة في ملفات العمل بكل دقة وموضوعية وبشكل علمي يقوم على حصر ورصد هذه الملفات والتعامل معها.

وأشار إلى أنّ الوزارة تعي جيدا التوقيت العالي الذي يشهد فيه العالم تحديات غير مسبوقة، موضحا أنه منذ توليه منصبه وضع هذه التحديات والملفات على مائدة الحوار والنقاش مع كل الشركاء الاجتماعية.

ولفت إلى أنّ توجيهات الرئيس السيسي كانت محل تنفيذ على أرض الواقع، وبخاصة ملفات دمج ذوي الهمم في سوق العمل والاستمرار في رعاية العمالة غير المنتظمة.

وأشار إلى التوسع في قاعدة بيانات الوزارة وتدريب الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج والتسنيق مع الوزارات والجهات المعنية في تطوير التعليم الفني والصناعي.

ومن المقرر أن يكرم الرئيس السيسى عددا من قدامى العمل النقابى والعاملين المتميزين فى أدائهم بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، وعددا من قدامى العاملين بوزارة القوى العاملة بمنحهم نوط الامتياز بهذه المناسبة.

ويحضر الاحتفال كبار رجال الدولة والوزراء ورجال الدين والقيادات السياسية والحزبية وبحضور ممثلى العاملين فى كل القطاعات من مجالس إدارة النقابات العامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved